عادي

الزوراء يتعادل مع العربي الكويتي ويبقي على حظوظه الآسيوية

14:51 مساء
قراءة دقيقتين
فريق الزوراء العراقي

بغداد: زيدان الربيعي

تعادل فريق الزوراء الأول لكرة القدم العراقي مع مضيفه فريق العربي الكويتي 1-1، في المباراة التي احتضنها ملعب «جابر الدولي» في الكويت ضمن الجولة الخامسة، للمجموعة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

كان بإمكان الزوراء العراقي أن يخرج فائزاً في المباراة لو استغل الفرص العديدة التي توافرت للاعبيه، حيث ردت العارضة والقائم كرتين خطرتين للزوراء، بينما رد قائم مرمى الزوراء كرة واحدة للعربي الكويتي.

وشهدت الدقيقة 20 تعرض لاعب الزوراء علي كاظم إلى الطرد بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، وبرغم ذلك تمكن المحترف النيجري كريستوفر جون من تسجيل هدف للزوراء بمجهود فردي جميل في الدقيقة 31، بعد أن دخل من جهة اليسار وسدد كرة قوية في الزاوية الميتة على يمين حارس مرمى العربي الكويتي الذي لم يستطع فعل أي شيء للكرة.

وتمكن العربي الكويتي من إدراك التعادل في الدقيقة 88 بهدف سجله اللاعب سلطان العنزي بضربة رأس لم يستطع حارس مرمى الزوراء جلال حسن التعامل معها بصورة صحيحة، حيث ارتطمت بالأرض وعبرت من بن يديه، لتدخل المرمى وسط حسرة لاعبي الزوراء وطاقمهم التدريبي الذي كان يتمنى تحقيق الفوز.

ورفع الزوراء العراقي رصيده إلى 8 نقاط، في المركز الثاني، بينما رفع العربي الكويتي رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث.

وكان فريق الرفاع البحريني قد ضمن صدارة المجموعة وتأهل إلى الدور الثاني بشكل رسمي بعد فوزه الكبير على ضيفه فريق النجمة اللبناني 6 - 1. ورفع الرفاع رصيده إلى 13 نقطة، فيما بقي رصيد النجمة نقطة واحدة في المركز الأخير.

ولا تزل حظوظ الزوراء العراقي في التأهل إلى الدور اللاحق من خلال أفضل صاحب مركز ثاني بشرط أن يحقق الفوز على الرفاع البحريني في ختام مباريات المجموعة التي ستقام على ملعب «البصرة الدولي».

وبعد نهاية المباراة قال المصري حسام البدري، المدير الفني لفريق الزوراء العراقي، إن «النقص العددي بعد طرد لاعب الزوراء علي كاظم، في نهاية الشوط الأول، وأجواء الطقس لم تساعدنا في الحفاظ على التقدم بالنتيجة، لكن مع ذلك فأن الفرصة لا تزال قائمة في التأهل للدور الثاني، كأفضل وصيف في المجموعات الثلاث، شرط الفوز على الرفاع صاحب الصدارة، الذي تأهل بصورة رسمية (13 نقطة)».

وانتقد البدري، غياب تقنية الفيديو عن مباريات كأس الاتحاد الآسيوي، لافتاً إلى، أن «البطولة تستحق وجود هذه التقنية للابتعاد عن أخطاء التحكيم».

وكان البدري قد عانى من وعكة صحية مفاجئة، أجبرته على الابتعاد عن توجيه اللاعبين أغلب دقائق المباراة، حيث سلم قيادة المباراة إلى مساعده.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4t6svxp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"