عادي
سلطان بن حمدان يشهد رابع أيام جائزة زايد الكبرى

«المسك» «والبطين» و«ثقة» نجوم الإيذاع في الوثبة

20:32 مساء
قراءة دقيقتين
سلطان بن حمدان لدى وصوله لمتابعة السباق (تصوير: محمد السماني)

أبوظبي: محمد مصطفى

شهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، منافسات اليوم الرابع من جائزة زايد الكبرى للهجن التي أقيمت الثلاثاء بميدان الهجن بالوثبة في أبوظبي.

وشهد الميدان الجنوبي للوثبة منافسات سن الإيذاع لمسافة 6 كلم، على مدار 34 شوطاً، منها 20 شوطاً في الفترة الصباحية، وتركزت الأنظار على أشواط الفترة المسائية ال14 التي تنافست خلالها المطايا على 8 رموز في الأشواط الثمانية الأولى.

وانتزعت «المسك» لعلي العامري أول رموز الإيذاع في الجائزة، وحصدت كأس الأبكار في الشوط المفتوح بعد أن نجحت في خطف المركز الأول في الأمتار الأخيرة بعد منافسة قوية مع «الشايبة» لمحمد الظاهري، وقطعت «المسك» مسافة الشوط في 8:54:4 دقيقة، فيما حلت في المركز الثالث «زحل» لمحمد علي العفاري.

وفاز شعار مانع الشامسي في الشوط الرئيسي الثاني المخصص للجعدان المفتوح، بالمركزين الأول والثاني للشوط، إذ نجح «البطين» في إهداء مالكه رمز البندقية، إضافة إلى الجائزة المالية وقدرها مليون درهم بعد أن عبر خط النهاية في زمن قدره 8:56:0 دقيقة.

وحصد شعار محمد الكتبي رمزي الأبكار والجعدان المحليات في الشوطين الثالث والرابع، بعدما انتزعت «ثقة» كأس الأبكار المحليات، وجائزته المالية البالغة مليوناً ونصف المليون درهم، مسجلة توقيتاً زمنياً قدره 8:54:8 دقيقة، فيما كان الرمز الثاني شداد الجعدان المحليات عن طريق «حطام» الذي قطع مسافة الشوط في 8:52:4 دقيقة.

وخصصت الأشواط الأربعة التالية لسن الإيذاع المحليات والمهجنات من فئة الإنتاج، واستطاعت «انتباه» لعبيد الكتبي التحليق بكأس الأبكار المحليات الإنتاج في الشوط الخامس بعد أن قدمت أداء مذهلاً، وأنهت مسافة الشوط في 8:58:4 دقيقة، بينما ذهبت بندقية الجعدان إلى «لاضي» الذي أهدى شعار محمد الكتبي الرمز الثالث خلال منافسات الإيذاع، بعدما نجح في تسجيل أفضل توقيت زمني قدره 8:53:1 دقيقة.

وفي الشوط السابع المخصص للأبكار المهجنات الإنتاج كانت «عنيدة» على الموعد وأهدت مالكتها هدى الشامسي الكأس والجائزة المالية وقدرها مليون درهم، ليظهر بشكل قوي شعار العنصر النسائي في جائزة زايد الكبرى.

واختتمت أشواط الرموز بشداد الجعدان المهجنات الإنتاج في الشوط الرئيسي الثامن الذي ذهب ل«مراقب» لمالكه حارب العميمي مسجلاً توقيتاً زمنياً قدره 8:56:6 دقيقة.

وتستمر فعاليات جائزة زايد الكبرى للهجن الأربعاء مع سن الثنايا الذي خصصت له اللجنة المنظمة 30 شوطاً، منها 16 شوطاً في الفترة الصباحية، يحصل خلالها الفائزون على جوائز مالية قيمة، بينما ستكون المنافسة الأكبر في الفترة المسائية عبر 14 شوطاً تشهد التنافس على 8 رموز للثنايا وتتراوح جوائزها بين مليون إلى مليون ونصف درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dhksrpc8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"