عادي

جامعة حمدان بن محمد الذكية تنظم «تحدي الغد» للدراجات

17:03 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة حمدان بن محمد الذكية تنظم «تحدي الغد» للدراجات

نظمت جامعة حمدان بن محمد الذكية، بالشراكة مع مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، النسخة الثانية من فعالية «تحدي الغد» للدراجات الهوائية.

ويأتي تنظيم هذه الفعالية ضمن مبادرة «تحدي دبي للياقة»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

وشهد «تحدي الغد» مشاركة ما يقارب أكثر من 500 متسابق من بينهم 15 فريقاً للدراجات الهوائية، ليتيح الفرصة أمام العائلات وعشاق هذه الرياضة لخوض تجربة مميزة، حيث أُقيمت الفعالية تحت شعار «تحدي الغد.. سباقٌ للمستقبل»، بهدف إلهام أفراد المجتمع للمشاركة في الأنشطة الرياضية وتعزيز اللياقة البدنية وبناء ثقافة الحياة النشطة والتي تسهم في بناء مجتمع أكثر صحة وسعادة واستدامة.

وقال الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: «من خلال تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، فإننا نسعى إلى المساهمة في ترسيخ المكانة الرائدة التي تتمتع بها إمارة دبي، باعتبارها واحدة من أفضل الوجهات العالمية للزيارة والاستقرار والعمل، وذلك تنفيذاً لتوجيهات سمو ولي عهد دبي، حيث أصبح تحدي دبي للياقة حدثاً فريداً تمتاز به إمارة دبي، وإن التزامنا بالمبادرة يتماشى مع حرصنا على إلهام أفراد المجتمع للمشاركة في الأنشطة الرياضية وتعزيز الرفاهية الصحية وخلق بيئة مستدامة ومتكاملة تدعم مختلف جوانب الصحة والسلامة».

وقال سلطان بن سليّم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: «إن شراكة مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في انطلاق تحدي الغد للدراجات الهوائية، يؤكد التزامها بالعمل على تعزيز مكانة دبي واحدة من أكثر مدن العالم نشاطاً، من خلال التشجيع على تعزيز مكانة الرياضة في الحياة اليومية للوصول إلى مستقبل أكثر صحة وحيوية لجميع المقيمين والزوار في دبي، كما تعكس مشاركة موظفينا في إحدى فعاليات تحدي دبي للياقة التزامنا وإيماننا بأهمية العمل الجماعي في تشكيل مستقبل أكثر إشراقاً وصحة للجميع».

وانطلق التحدي من مقر الجامعة وعبر المدينة الجامعية في مسارين مناسبين لجميع المستويات، وذلك عبر مسارٍ مثالي للدراجين أصحاب الخبرة يبلغ طوله 14 كيلومتراً يمتد عبر المدينة الجامعية، أما المسار الثاني فهو مسار عائلي يبلغ طوله 4 كيلومترات، وهو مسار سهل مخصص لمشاركة العائلات والأطفال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/497dwt7e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"