عادي
الإماراتي يوسف اللوغاني أولاً في الفيديو.. وحضور إبداعي لسوريا واليمن

«حمدان بن محمد للتصوير» تعلن الأعمال الفائزة في «معرض دبي للطيران»

20:12 مساء
قراءة دقيقتين
صورة جماعية للفائزين مع علي خليفة بن ثالث ومحمد عبدالله لنجاوي
  • * بن ثالث: نعمل على ابتكار مسارات إبداعية بصرية مشوقة
  • * محمد عبدالله لنجاوي: المعرض قدّم جماليات بانورامية

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الأعمال الفائزة بمسابقة التصوير الفوتوغرافي والفيديو لمعرض «دبي للطيران 2023»، وذلك بالتعاون مع هيئة دبي للطيران المدني، وبدعم المتجر الوطني وكانون.

فتحت المسابقة أبوابها للمشاركة من 13-21 نوفمبر الجاري، على ثلاثة محاور، هي «صورة وقصة»، و«ملف مصور» ومحور الفيديو، بمجموع جوائز قدره 105 آلاف درهم.

فاز بالمركز الأول في محور «صورة وقصة» المصور الروسي كيريل جوريلوف، حاصلاً على جائزة قدرها 15 ألف درهم، بينما جاء في المركز الثاني المصور الهندي شيجيث أوندين تشيريات، ليحصل على جائزة قدرها 10 آلاف درهم، بينما حصل المصور الباكستاني عاصم علي على المركز الثالث وجائزة قدرها 5 آلاف درهم.

وفي محور «ملف مصور»، حجز المصور الفلبيني مارك أنتوني أغتاي، المركز الأول، وجائزة قدرها 20 ألف درهم، ورافقه ثانياً مواطنه المصور مايكل سارمينتو، حاصلاً على جائزة قدرها 15 ألف درهم، بينما كان المركز الثالث من نصيب المصور اليمني أصيل محمد الذي حصل على جائزة قدرها 10 آلاف درهم.

وحصد المصور الإماراتي يوسف اللوغاني المركز الأول في محور الفيديو، حاصلاً على جائزة قدرها 15 ألف درهم، وجاء في المركز الثاني المصور مكسيم بيتيسور من مولدوفا، حاصلاً على جائزة قدرها 10 آلاف درهم، بينما جاء المصور السوري غيث بايزيد ثالثاً بجائزة قدرها 5 آلاف درهم.

خلال تكريم الفائز السوري غيث بايزيد

أعمال مدهشة

قال علي خليفة بن ثالث، الأمين العام للجائزة: «سعداء بالتعاون مع هيئة دبي للطيران المدني من خلال ابتكار مساراتٍ إبداعيةٍ بصريةٍ مُشوّقة للمصورين، وفتح باب منافسة بين المهارات الخاصة القادرة على التقاط أعمال مدهشة ضمن هذا الحدث الدولي الذي يتابعه الملايين حول العالم».

وأضاف: «الإبداع البصري يعمل سفيراً لمن أنتجه إبداعياً وللحدث المرتبط به أيضاً، وله خاصية ترويجية مؤثرة تكمن في التوصيف الجَمَالي المتفوّق الذي غالباً ما يغيب ضمن الصيغ الخبرية التقليدية. نبارك لكل مبدعي العدسة، ونشكر جميع المشاركين، وندعو جميع المهتمين لمتابعة باقات الفرص التي تطرحها هيبا باستمرار».

بصمة جميلة

قال محمد عبدالله لنجاوي، المدير التنفيذي لقطاع أمن الطيران والتحقيق في الحوادث بهيئة دبي للطيران المدني: «نشكر جميع المشاركين على مساهمتهم الفعالة في مسابقة التصوير الضوئي، والتي نُظّمت خلال فترة معرض دبي للطيران 2023، حيث حظيت مشاركة المتسابقين بنتائج مثمرة ومعبرة من خلال التقاط أجمل الصور الفنية والفيديوهات الفريدة بأناملهم الإبداعية خلال فعاليات المعرض الذي يمثل حدثاً يحمل بجعبته الكثير من الجماليات البانورامية، سواء على أرض الحدث أو في سمائه والتي ستكون بمثابة بصمة جميلة من الحدث».

وأضاف: «نشكر كل من ساهم في إنجاح الحدث من المنظمين والداعمين، مع تمنياتنا للجميع بالمزيد من التوفيق والنجاح».

خلال تكريم الفائز الإماراتي يوسف اللوغاني
الصورة الفائزة بالمركز الثالث للمصور الباكستاني عاصم علي
الصورة الفائزة بالمركز الأول للمصور الروسي كيريل جوريلوف
الصورة الفائزة بالمركز الثاني للمصور الهندي شيجيث أوندين تشيريات
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ys4vcwf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"