عادي

شراكة لتعزيز الرعاية الأولية للصحة النفسية

20:34 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الاتفاقية

أبوظبي: «الخليج»

وقّعت دائرة الصحة – أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، مذكرة تفاهم مع «فياتريس»، شركة الرعاية الصحية العالمية المتخصصة في تمكين أفراد المجتمعات حول العالم من عيش حياة أكثر صحة في كل مراحلها.

ويهدف التعاون لتقديم برنامج مبتكر لصقل مهارات الكوادر الصحية مع التركيز على أطباء الرعاية الصحية الأولية في الكشف المبكر، وتشخيص وإدارة الاضطرابات الصحة النفسية لدى المرضى.

وتركز المذكرة التفاهم على رفد أطباء الرعاية الأولية، من خلال منصة رقمية متخصصة، بحزمة من موارد التعليم الطبي الشامل والتي تغطي الأمراض غير المعدية، مع تركيز على حالات الصحة النفسية، بما في ذلك الذهان، والخرف، واضطرابات المزاج، والاكتئاب، والقلق، واستخدام العقاقير، والاضطرابات النفسية للأطفال والمراهقين وستوظف منصة صقل المهارات منهجية ثلاثية المراحل تركز على بناء القدرات، وتطوير الإمكانات، وتوصيات الخبراء للرعاية الصحية المثلى للصحة النفسية.

وقع مذكرة التفاهم كل من الدكتور راشد عبيد السويدي، المدير التنفيذي لقطاع القوى العامة الصحية في دائرة الصحة - أبوظبي، وتامر السلاب، رئيس شركة «فياتريس» لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي، بحضور الدكتورة نورة الغيثي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي، وممثلين عن الشركة.

وقال الدكتور راشد السويدي: «ينسجم هذا التعاون مع جهودنا المستمرة للاستثمار في العنصر البشري وصقل مهارات أطباء الرعاية الأولية، ورفدهم بالفرص والإمكانات لتوفير خدمات الصحة النفسية لأفراد المجتمع وفق أفضل الممارسات بما يدعم رؤية (أبوظبي مجتمع معافى)، ويرسخ مكانة الإمارة كوجهة عالمية رائدة للرعاية الصحية».

من جانبه، قال أيمن مختار: «عبر هذا التعاون، سيتقاسم الخبراء المعرفة والموارد التي تمكن أطباء الرعاية الأولية من تيسير سبل وصول المرضى الذين يعانون تحديات نفسية إلى الرعاية الطبية المناسبة».

وفي ضوء الجهود الرامية للارتقاء بتجارب المرضى، تضع هذه المبادرة رحلة المريض في صلب أولوياتها، بدءاً من تعزيز كفاءة أطباء الرعاية الأولية ومقدمي الرعاية الصحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49p8hzu9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"