عادي

«الوثبة» تحصد كأس الثنايا الأبكار في جائزة زايد للهجن

20:04 مساء
قراءة دقيقتين
  • «العاصمة» تحقق أفضل توقيت في كأس الثنايا المحليات

أبوظبي: محمد مصطفى

شهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، منافسات اليوم الخامس من جائزة زايد الكبرى للهجن لعام 2023 التي تقام بميدان الهجن بالوثبة في أبوظبي، وتختتم فعالياتها الجمعة.

وشهدت منافسات سن الثنايا لهجن أبناء القبائل التي أقيمت، أمس الأربعاء، بالميدان الجنوبي، لمسافة 6 كيلومترات، تألق شعار مانع علي حماد الشامسي الذي نجح في حصد رمزين من أصل 8 رموز لهذه السن، ونافس على أغلب الأشواط الرئيسية.

وافتتح شعار مانع علي حماد الشامسي أول الألقاب عبر «الوثبة» التي نجحت في الفوز بكأس الثنايا الأبكار الرئيسي في الشوط المفتوح، بعد أن قدمت أداء مميزاً، وقطعت مسافة الشوط في 9:00:8 دقيقة، متفوقة بفارق نحو ثانيتين عن «أمل» لحمد راشد غدير الكتبي التي جاءت في المركز الثاني، واحتلت المركز الثالث «الداير» لمحمد عتيق زيتون المهيري.

وحلق «برزان» لحمدان سعيد جابر الحربي بناموس الشوط الرئيسي الثاني المخصص للثنايا الجعدان المفتوح، وأهدى مالكه رمز البندقية، والجائزة المالية المخصصة وقدرها مليون درهم، إذ تمكن من إنهاء الشوط في 9:04:7 دقيقة، فيما جاء «فواز» لمانع علي حماد الشامسي ثانياً، وفي المركز الثالث «مصيحان» لمحمد سعيد الفلاحي.

وأهدت «العاصمة» مالكها مانع علي حماد الرمز الثاني خلال منافسات الثنايا بعد أن عانقت الناموس وكأس الثنايا الأبكار المحليات محققة أفضل توقيت زمني في أشواط الرموز ب 8:58:09 دقيقة.

وشهد الشوط الرابع تألق شعار المضمر الشهير محمد عتيق بن زيتون المهيري الذي حصد ناموس الثنايا الجعدان في شوط المحليات عن طريق «العابر» الذي تمكن من السيطرة على مجريات السباق وعبر خط النهاية في المركز الأول مسجلاً زمناً قدره 9:02:07 دقيقة.

وفي أول أشواط الثنايا من فئة الإنتاج، كانت «خصة» لمحمد غريب راشد الكتبي على موعد مع الناموس، فيما أهدى «مقفي» مالكه محمد سهيل بن نخيرات العامري بندقية الجعدان المحليات الإنتاج في الشوط الرئيسي السادس.

أما الشوط السابع المخصص للثنايا الأبكار المهجنات من فئة الإنتاج فكان من نصيب «نوضا» لمبارك سعيد سالم الزرعي، واختتم «سطام» لسالم سعيد منانه الكتبي أشواط الرموز بحصد شداد الثنايا الجعدان المهجنات الإنتاج.

وتقام الخميس منافسات الكبار الحول والزمول لهجن أبناء القبائل، وخصصت لها اللجنة المنظمة 22 شوطاً في الفترتين الصباحية والمسائية، ويحصل الفائزون بالأشواط على جوائز مالية، بينما سيكون الموعد مع الختام الجمعة ب 8 رموز للحول والزمول أبرزها شوط السيف الأغلى في الجائزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rt54fvy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"