عادي

فريق مشترك بين مصر واليونيسكو للتعاون العلمي

16:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فريق مشترك بين مصر واليونيسكو للتعاون العلمي
فريق مشترك بين مصر واليونيسكو للتعاون العلمي

القاهرة: «الخليج»

اتفقت مصر ومنظمة اليونيسكو على تشكيل فريق عمل مشترك من الجانبين، لدراسة الآليات التنفيذية للتعاون في تصميم برامج الدراسة البينية «العابرة للتخصصات»، ودعم مشاركة الباحثين العلميين المصريين في المؤتمرات والندوات الدولية، وتعزيز التعاون بين الجامعات المصرية ومراكز الأبحاث الدولية، وتشكيل مشروعات بحثية للطلاب المصريين مع نظرائهم من الدول الأخرى، في إطار تعزيز التبادل الثقافي على المستوى الطلابي.

وتم الاتفاق، خلال لقاء بين د.أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود.نوريا سانز، مديرة مكتب اليونيسكو الإقليمي للعلوم، في إطار التعاون بين المنظمة الدولية ومصر، من أجل تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي، وتطوير السياسات، ووضع المعايير الدولية، وتبادل الخبرات والمعرفة، ودعم البحث العلمي والابتكار.

وناقش الجانبان برامج اليونيسكو الإقليمية 2024-2025، والتي تهدف إلى الإسهام في تحقيق أهداف التنمية بمصر، وتعزيز التعليم في العلوم والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فضلاً عن تقديم مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة، بما في ذلك التدريب المهني للمعلمين، وتطوير المناهج الدراسية، وإنشاء مراكز التميز في العلوم والتكنولوجيا.

وتطرق اللقاء إلى منصة اليونيسكو للمرأة في العلوم، التي أطلقتها اليونيسكو بالشراكة مع مؤسسة لوريال، لتعزيز مشاركة النساء في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، من خلال تنظيم مجموعة من الأحداث والفعاليات؛ بهدف زيادة الوعي بأهمية مشاركة النساء في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. كما تناول اللقاء مناقشة التعاون مع اليونيسكو في مشروعات تطوير الأماكن الأثرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kk38r5u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"