عادي

مصر تطور «صناعة محتوى الطفل»

20:51 مساء
قراءة دقيقتين
مصر تطور «صناعة محتوى الطفل»

القاهرة: «الخليج»

اتفقت وزارتا التعليم العالي والثقافة بمصر على التعاون في تطوير ودعم صناعة محتوى الطفل، من خلال الرسوم المتحركة وبرامج الأطفال، وذلك من خلال توقيع بروتوكول تعاون في هذا المجال.

وشهد التوقيع د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، ود. نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار عاشور إلى أن البروتوكول يهدف لتعزيز التعاون، ودعم صناعة محتوى فني قائم على أسلوب علمي وتربوي موجه للنشء والأطفال، والاستفادة من الإمكانيات العلمية والفنية والثقافية لدى الطرفين، وتبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك بالمحتوى.

وأوضح أن هذا البروتوكول يأتي في إطار الاهتمام بالطفل المصري من خلال صناعة وتطوير محتوى ثقافي وتعليمي وترفيهي، يكون بمثابة حصن لحماية ثقافتنا وأخلاقيات مجتمعنا من خلال الأجيال الجديدة مع زرع الانتماء وحب الوطن والفهم الصحيح للأديان وتأصيل المفاهيم الأساسية لدى أطفالنا لمواجهة ما يتعرضون له من محتوى غريب عن مجتمعنا وثقافتنا من كل اتجاه، فضلاً عن دعم وتطوير الصناعات التكنولوجية في شكل صناعة الرسوم المتحركة وبرامج الأطفال لجعل هذه الصناعة مصدر دخل قومي.

وأضافت نيفين الكيلاني أن هذا البروتوكول يأتي ضمن مجموعة البرامج والسياسات التي تسعى وزارة الثقافة لتنفيذها، وضمن محور عملها لبناء الإنسان، من خلال تفعيل البرامج الهادفة لبناء وصقل قدرات الأجيال الجديدة، وحمايتهم من الأفكار الهدامة والمتطرفة.

وأكدت أن هذا البروتوكول يمثل نقطة انطلاقة لتطوير آليات التعاون بين وزارة الثقافة، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وإحداث التكامل المطلوب بين ما يملكه الجانبان من إمكانيات تكنولوجية وفنية تُساهم في تقديم محتوى للطفل من رسوم متحركة وبرامج للأطفال، تحقق التواصل الفكري البناء لدى الأطفال، بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية العالمية، وتقديمها على أسس علمية وتربوية تتسق مع قيم المجتمع المصري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54u93zv7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"