عادي
خلال منتدى مصر للإعلام

«وام» تدعو إلى إنتاج محتوى يلبي الاحتياجات

01:40 صباحا
قراءة دقيقتين
9vj0982g1k71aicpn

شاركت وكالة أنباء الإمارات «وام» في منتدى مصر للإعلام تحت شعار «عالم بلا إعلام»، الذي انطلقت فعالياته بالقاهرة، الأحد الماضي، بمشاركة نخبة من القيادات الإعلامية والخبراء والمختصين من مختلف دول العالم.

وفي جلسة نقاشية بعنوان «المؤسسات الإعلامية والجمهور: سباق التكنولوجيا»، أكد محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات، أهمية فهم ديناميكية تفاعل الجمهور مع التطورات التكنولوجية المتسارعة، والتي تحدد طبيعة الاستخدام وتفضيلاته، مما يجعل المؤسسات الإعلامية أكثر قدرة على التعامل مع هذه التطورات من حيث إنتاج المحتويات المتنوعة وتلبية الاحتياجات المعرفية لمختلف شرائح وفئات المجتمع.

وأشار إلى الطفرة التي حققتها «وام» في هذا المجال، خاصة استخدام التكنولوجيا الرقمية الحديثة والذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي لخدمة الأهداف المؤسسية وتطوير العمل الإخباري.

وأوضح أن التكنولوجيا الموجودة الآن والتطور السريع الذي نشاهده يحتمان علينا أن نسارع بأن تكون مؤسساتنا الإعلامية جزءاً من مستقبل صناعة الإعلام، خصوصاً تلك المؤسسات الإعلامية أو الوكالات الإخبارية التي ما زالت تعمل بنمط تقليدي لا ينسجم مع تقنيات سريعة التطور وبرمجيات فائقة الذكاء تتداخل فيها العوالم المادية والافتراضية والمعززة لتثري الممارسات الإعلامية والتجارب الإنسانية.

وفي سياق متصل، شارك عبدالله عبدالكريم، المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإخباري بالإنابة في «وام»، بجلسة نقاشية تناولت مستقبل صناعة الأخبار، في ظل التغيير المتسارع، وبيّن ضرورة مواكبة الصحفيين لمستجدات بيئة العمل الإعلامي، لاسيما الخصائص التي توفرها برمجيات الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتويات الإخبارية.

ونوّه بالعديد من المهارات الشخصية والمهنية والرقمية التي يحتاج إليها العاملون في مختلف المجالات الإعلامية الصحفية والإذاعية والتلفزيونية والرقمية، خاصةً إتقان التعامل مع البيانات الضخمة وتحليلها، والقدرة على إنتاج المحتويات بجودة عالية، والتمكن من التمييز بين المعلومات الخاطئة والصحيحة في عصر الميتافيرس وخوارزميات الذكاء الاصطناعي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/395fmxnc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"