عادي
جائزة زايد الكبرى تختتم الجمعة

«الحقة» تحلق بناموس الحول و«الكايد» بطل الزمول

18:52 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات السباق

أبوظبي: محمد مصطفى

تختتم الجمعة منافسات جائزة زايد الكبرى للهجن 2023-2024، التي تقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وينظمها اتحاد الإمارات لسباقات الهجن برئاسة الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اللجنة العليا المنظمة.

وبدأت منافسات الجائز السبت الماضي، وسط مشاركة كبيرة من ملاك الهجن من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، في ميدان الهجن بالوثبة في أبوظبي، حيث خصصت اللجنة المنظمة 214 شوطاً للمنافسات في فئات الحقايق واللقايا والإيذاع والثنايا والحول والزمول، منها 36 شوطاً للرموز.

ويسدل الستار على الجائزة بمنافسات الحول والزمول للجماعة على مدار 8 أشواط تشهد الصراع على 8 رموز هي الأغلى في المنافسات على الإطلاق، إذ يقام الشوط الرئيسي الأول للحول المفتوح ويحصل الفائز به على سيف، إضافة إلى الجائزة المالية وقدرها 5 ملايين درهم.

وخصص الشوط الثاني للزمول المفتوح ويحصل الفائز بالشوط على بندفية، إضافة إلى الجائزة المالية وقدرها 1.5 مليون درهم.

وفي الشوط الثالث للحول المحليات، تتنافس المطايا المشاركة على الخنجر وجائزته مليونا درهم، بينما يتوج الفائز بلقب الشوط الرابع المخصص للزمول المحليات على شداد، إضافة إلى مليون درهم.

وخصصت اللجنة المنظمة 4 رموز لفئة الإنتاج تشجيعاً للملاك على الاهتمام بهذه الفئة، إذ يقام الشوط الخامس للحول المحليات الإنتاج، ويحصل الفائز به على خنجر ومليون ونصف المليون درهم، فيما يحصل الفائز بلقب الشوط المخصص للزمول المحليات الإنتاج على بندقية، إضافة إلى مليون درهم.

ويقام شوط فئة الحول المهجنات الإنتاج، حيث ينال المتوج بالمركز الأول على خنجر ومليون ونصف المليون درهم، فيما خصص الشوط الأخير للزمول المهجنات الإنتاج، والصراع على شداد الشوط، إضافة إلى مليون درهم.

كما خصصت اللجنة المنظمة للسباق جوائز مالية كبيرة لأصحاب المراكز من الثاني وحتى الخامس، تتراوح بين مليونين ونصف وحتى 100 ألف درهم في مختلف الأشواط.

وكانت منافسات الجائزة تواصلت أمس، ولليوم السادس على التوالي، بأشواط الحول والزمول لأبناء القبائل، لمسافة 6 كلم، في الميدان الجنوبي بالوثبة، وذلك على مدار 22 شوطاً، منها 10 أشواط في الفترة الصباحية و12 في الفترة المسائية.

وحصد شعار عبد الله الهاجري أول أشواط الفترة المسائية عن طريق «الحقة» التي قطعت مسافة الشوط في 9:07:04 دقيقة، بينما أهدت «وجدان» لسليمان سلامة الجهني من هجن السعودية لقب الشوط الثاني بزمن قدره 9:23:05 دقيقة.

وأهدى «الكايد» شعار محمد المحرمي ناموس الشوط الثالث بعد أن قطع مسافة الشوط في 9:35:05 دقيقة، وتألق شعار عبد العزيز الكتبي في الشوط الرابع عن طريق «متعب» الذي نجح في التفوق على منافسيه وأنهى الشوط في 9:31:05 دقيقة.

وأسفرت بقية الأشواط الـ12 عن فوز كل من «العاند» لسالم الغفلي، و«الكايدة» لسيف العميمي، و«الوابل» لسعيد العامري، و«عساس» لعبد الله العامري، و«الظبي» لمحمد الكتبي، و«زعفرانة» للعثة العامري، و«الغزيل» لحمد العجمي، و«الغزيل» لحمد العجمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4x9v2sbv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"