عادي

غرفة دبي للاقتصاد الرقمي تناقش خطط وأولويات 2024

19:50 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

نظمت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، منتدى التواصل والشراكة 2023، الذي جمع أعضاء مجلس الإدارة والمجلس الاستشاري للغرفة، لاستعراض خططها وتوجهاتها الاستراتيجية المقبلة لعام 2024، في اجتماع سنوي تضمن عرضاً تقديمياً، سلط الضوء على أبرز إنجازات الغرفة ومبادراتها خلال عام 2023.

وأكد سعيد القرقاوي، نائب رئيس الغرفة: «وضعت حكومة دولة الإمارات الخطط والاستراتيجيات الهادفة لضمان مستقبل الاقتصاد الرقمي الواعد، وتعزيز ثقة مجتمع الأعمال، من خلال توفير الدعم اللازم والفرص المتنوعة، وإطلاق المبادرات والبرامج النوعية التي تسعى إلى تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لترسيخ مكانة دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي، وتعزيز نمو وتطور الشركات الرقمية».

وأضاف: «نسعى إلى تعزيز التواصل والشراكات، لتحديد أجندة نمو الاقتصاد الرقمي لعام 2024 ومشاركة الرؤى والأفكار بشفافية لمواجهة التحديات والاستفادة من الفرص، التي ستعزز اقتصاد دبي الرقمي والمساهمة في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33)».

واستعرض الاجتماع السنوي أبرز إنجازات الغرفة ومبادراتها، خلال عام 2023، بما في ذلك إطلاق منصة «دعم وجذب الشركات»، والمشاركة في الجولات الترويجية العالمية، وإطلاق أكاديمية تدريب الإماراتيين، ومسابقة أولمبياد التطبيقات في إطار مبادرة «طبّق في دبي»، ومعرض «إكسباند نورث ستار»، الذي استضافته الغرفة واستقطب 1800 شركة ناشئة من 100 دولة حول العالم، كما ناقش الحضور المبادرات الجديدة، وتحديد الاستراتيجيات، التي تدعم تحقيق أهداف الغرفة، وتضع خارطة طريق استشرافية طموحة لتحقيق الأولويات الاستراتيجية.

وتناول الاجتماع جهود الغرفة في استقطاب ودعم الشركات التكنولوجية الناشئة، بالإضافة إلى استضافة ورش عمل الاقتصاد الرقمي، وورش عمل حكومية لتعزيز جهود الدعم التي تقدمها الإمارة.

وتحرص الغرفة على تعزيز نجاح منظومة دبي الرقمية، وتسريع تحول الإمارة إلى واحدة من الاقتصادات الرقمية الرائدة في العالم، بما يتماشى مع أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mymupr7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"