عادي

«فرحة وطن».. خطة «الشارقة للإذاعة والتلفزيون» لعيد الاتحاد

19:57 مساء
قراءة 5 دقائق
«فرحة وطن».. خطة «الشارقة للإذاعة والتلفزيون» لعيد الاتحاد

أعدت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون خطة إعلامية متكاملة تواكب من خلالها احتفالات الدولة بعيد الاتحاد ال52، وتحت شعار «فرحة وطن»، في مشهد إعلامي يكرس صور التلاحم والاعتزاز بإنجازات الدولة، توحد قنوات الهيئة بثها في الأول من ديسمبر/كانون الأول، من العاشرة صباحاً وحتى التاسعة مساءً، مستعرضة إنجازات الدولة منذ تأسيسها، ومستضيفة عدداً من المسؤولين للحديث عن القطاعات التي حققت نجاحاً ونمواً كبيراً في الدولة، إلى جانب تغطية بعض مظاهر الاحتفالات المقامة في الإمارة الباسمة.

أكد سالم علي الغيثي، مدير الهيئة، أن جميع قنوات وإذاعات الهيئة مستعدة لتغطية هذه المناسبة الغالية على قلوبنا، والمتمثلة بعيد الاتحاد ال52 للدولة، وفق خطة إعلامية متكاملة تنقل فرحة الإماراتيين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، وتعكس روح الوحدة والتلاحم في هذا اليوم المميز.

وأضاف: «سيكون هناك بث موحد بين قنوات الهيئة في الأول من ديسمبر تحت شعار «فرحة وطن»، كما نشارك في البث الموحد بين قنوات الدولة في الثاني من ديسمبر، كما نقدّم برامج متنوعة تستعرض تاريخ الاتحاد وإنجازات الدولة في مختلف المجالات، ونتطلع إلى أن نشارك مع جمهورنا هذه اللحظات الفريدة، التي تعزز روح الوحدة والتضامن، وتستذكر سيرة الآباء المؤسسين المضيئة ومسيرتهم الحافلة بالعطاء، من أجل رفع راية وطننا الحبيب خفاقة عالية بين الأمم».

قناة الشارقة

استعدّت قناة الشارقة لتكون حاضرة بقوة في احتفالات الوطن بعيد الاتحاد، وتنضم في الأول من ديسمبر للبث الموحد لقنوات الهيئة الذي يستمر 11 ساعة بين 10 صباحاً و9 مساءً، حيث أعدت فقرة خاصة بها تبث بين السابعة والتاسعة مساء. وفي الثاني من ديسمبر، تنضم القناة إلى البث الموحد مع قنوات الدولة الذي يستمر 6 ساعات كاملة، وستكون الفترة من 4 وحتى 6 مساء مخصصة لقناة الشارقة من خلال برنامج «عيشي إماراتي» من تقديم محمد الرئيسي وهويدا الشرقي.

وتتوحد خلال هذا البث جهود قنوات الهيئة، بحيث يتم تقديمه من مواقع مختلفة، انطلاقاً من جزيرة النور على ضفاف بحيرة خالد، ومن حصن الذيد في المنطقة الوسطى، وجزيرة القرم في كلباء، وكورنيش خورفكان في المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى مشاركة القناة الرياضية ومركز الأخبار في فقرات متنوعة، ويستعرض البث مسيرة إنجازات الدولة وتطلعاتها المستقبلية.

وفي الثاني من ديسمبر أيضاً، وضمن برنامج «صباح الخير»، ستخصص فقرة يقدمها عبدالله الحمادي وأمل محمد بمشاركة عدد من الضيوف لدور الشباب الإماراتي في التنمية المستدامة، ومواصلة عملية البناء الحضاري مثلما خطط لها القادة المؤسسون.

وتبث القناة فيلمين وثائقيين، الأول تحت عنوان «نحو السماء» الذي يتناول المحاولات والمهمات البشرية لاستكشاف الفضاء، وتجربة الدولة في هذا المجال من خلال المهمات التي قام بها الإماراتيان هزاع المنصوري وسلطان النيادي، بالإضافة إلى تجربة الشارقة من خلال إرسال القمر الصناعي الشارقة سات 1. الوثائقي من إعداد وتعليق صوتي شهد مهند، ويبث السبت 2 ديسمبر عند 8:45 صباحاً، ويعاد الأحد 3 ديسمبر عند 9:15 مساء.

أما الفيلم الوثائقي الثاني الذي يحمل عنوان «غراسنا» فيرصد تطور قطاع الزراعة في الإمارات وصولاً إلى نجاح إمارة الشارقة في مشروع زراعة القمح بمنطقة مليحة، والذي توّج بحصاد «سبع سنابل». الفيلم الوثائقي من إعداد أنوار فخري وتعليق علي الشريف.

وضمن مواكبته لعيد الاتحاد، يشارك مركز الأخبار بتقريرين في البث الموحد لقنوات الهيئة، كما تتزين أخبار الدار بألوان علم الإمارات؛ حيث ستواكب احتفالات الإمارة والدولة بهذه المناسبة الغالية عبر تقارير تنقل الفرحة الكبيرة للإماراتيين والمقيمين بهذه المناسبة الغالية.

الوسطى من الذيد

تواكب قناة الوسطى من الذيد الاحتفالات، من خلال خطة متكاملة للاحتفال بالمناسبة، تتضمن استضافة نخبة من أبناء المنطقة الوسطى أثناء الوقت المخصص للقناة في البث الموحد لقنوات الهيئة «فرحة وطن»، الذي يعرض عند الساعة الثالثة من عصر الجمعة، إضافة إلى حلقة خاصة من برنامج «الحصن»، في الثاني من ديسمبر عند الثامنة مساء، وتتناول قيام الاتحاد وانعكاساته على النهضة الشاملة التي حققتها الدولة في مختلف المجالات، فيما يسترجع الضيوف ذكرياتهم مع قيام الاتحاد والنهضة التي شهدتها المنطقة الوسطى كسائر مدن ومناطق الدولة عقب قيام الاتحاد.

الشرقية من كلباء

تواكب قناة الشرقية من كلباء الاحتفالات الوطنية، من خلال مشاركتها في البث الموحد الخاص بقنوات الهيئة «فرحة وطن»، بالإضافة إلى تخصيصها تغطية شاملة لكل الفعاليات الاحتفالية في خورفكان وكلباء ودبا الحصن ووادي الحلو في بث مباشر، بالإضافة إلى تغطية فعاليات الدوائر الحكومية، وعرضها في برنامج صباح الشرقية وحديث المساء.

الشارقة الرياضية

تُسهم الشارقة الرياضية في النقل الموحد لقنوات الهيئة، «فرحة وطن» من خلال فقرة تستعرض فيها إنجازات القطاع الرياضي على مدار 52 عاماً من الاتحاد؛ حيث رفع الرياضيون علم الدولة عالياً في مختلف المحافل الرياضية الدولية والإقليمية ومثلوا الإمارات أفضل تمثيل. الفقرة من تقديم أحمد سلطان وخالد الحمادي، ومشاركة عدد من المراسلين الذين سيحاورون شخصيات رياضية وإعلامية كانت شاهدة على هذه الإنجازات.

إذاعة الشارقة

تتضمن الخطة الإعلامية لإذاعة الشارقة مجموعة كبيرة من البرامج، التي تقف عند أهمية هذه المناسبة الغالية، والتي يحرص الإماراتيون على الاحتفال بها. ويأتي في المقدمة برنامج «دار الإكرام»، وهو برنامج مباشر يبث يومي 2 و3 ديسمبر على مدار اليوم، ويتنوع فيه النقل بين نقل من الاستوديو ونقل من الخارج. ففي الفترة الأولى التي تمتد بين 10 و12 صباحاً، يكون النقل من سوق «شرق القديم»، ويتضمن فقرات تراثية بمشاركة ضيوف وباحثين مختصين في التراث، ويقدم هذه الفترة مريم العاجل وجمال السميطي. وتمتد الفترة الثانية من 15:30 إلى 17:30 مساء حيث يستضيف يوسف الحمادي وعبير المطروشي في الاستوديو عدة شخصيات للحديث عن تاريخ الدولة الغني ومستقبلها الواعد. أما الفترة الثالثة لبرنامج «دار الإكرام» فتمتد من 20:00 إلى 22:00 مساءً، ويكون فيها النقل خارجياً، وبالتحديد من الجادة في الشارقة، ويقوم بتقديمها شيخة بن خميس وأحمد بوكلاه اللذان يتفاعلان مع الجمهور من خلال العديد من المسابقات.

كما أعدت إذاعة الشارقة العديد من البرامج التي تستذكر جهد المؤسسين، وتثمن الإنجازات المحققة والتطلعات الكبيرة للقيادة الرشيدة التي عقدت العزم على استكمال مسيرة التنمية وبناء الإنسان الإماراتي. ومن هذا المنظور يأتي برنامج «هذا الإماراتي» الذي يبث في الثاني من ديسمبر عند 12:30 ظهراً من تقديم عائشة الحمودي والدكتور عبد الله خلفان الهامور.

في المقابل يستعرض برنامج «الصحة في بلادي» إنجازات الدولة في مجال الصحة والبورد الإماراتي. البرنامج يبث يوم 3 ديسمبر عند 1:30 ظهراً ويقدمه د.خالد العوضي.

وتتواصل مواكبة إذاعة الشارقة لهذه المناسبة من خلال برنامج «أسرتي في حضن وطن»، الذي يبث من 1 إلى 3 ديسمبر عند 7 صباحاً؛ حيث يتناول د.عبدالعزيز الحمادي موضوعات تتعلق بالأسرة؛ لكونها الأساس في غرس القيم والمبادئ والعادات الصالحة والسلوكيات القويمة.

إذاعة بلس 95

ضمن خطتها لمواكبة الحدث، تستعرض إذاعة «بلس 95» أبرز الإنجازات والنجاحات التي حققتها الدولة منذ تأسيسها وبرامجها المستقبلية الطموحة من خلال برنامج PULSE 95 AT UNION DAY الذي يركز على الماضي والحاضر في دولة الإمارات، ويجري مقابلات مع عدة ضيوف يعتبرون الإمارات موطناً لهم. البرنامج يبث السبت 2 ديسمبر، والأحد 3 ديسمبر، بين 11 صباحاً و2 ظهراً. ويقدّمه في اليوم الأول كل من عائشة المازمي، وميكاييل عطية، وفي اليوم الثاني يقوم بتقديمه علي الحوسني، وأمنية الصالح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8tezxv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"