عادي

3 مباريات تفتتح الجولة السادسة لدوري نجوم العراق

12:06 مساء
قراءة دقيقتين
3 مباريات تفتتح الجولة السادسة لدوري نجوم العراق

بغداد: زيدان الربيعي

تنطلق الجولة السادسة من منافسات دوري نجوم العراق لكرة القدم، الخميس، بإقامة 3 مباريات على ملاعب السليمانية والكوت وزاخو.

وشهدت منافسات دوري نجوم العراق خلال الأيام الماضية توقفاً محدوداً بسبب مشاركة فرق القوة الجوية، الزوراء، الكهرباء في مسابقات الاتحاد الآسيوي.

وما زال فريق القوة الجوية يتصدر فرق الدوري برصيد 13 نقطة، يليه دهوك بالمركز الثاني ثم الشرطة بالمركز الثالث.

يشهد ملعب «السليمانية الدولي» مواجهة فريق نوروز مع ضيفه فريق كربلاء في مباراة قد يصعب التكهن بنتيجتها مسبقاً بسبب تقارب في مستوى ونتائج الفريقين خلال الجولات الماضية.

نوروز الذي لم يزل يعيش نشوة الفوز الذي حققه في الجولة السابقة على مضيفه أمانة بغداد 2 - 0، يرغب بأن يحقق فوزاً جديداً يدفعه إلى مركز أفضل من المركز السابع الذي يقف به الآن برصيد 7 نقاط.

ويحاول فريق كربلاء العودة مجدداً إلى سكة الانتصارات بعد تعادله الأخير مع القاسم 1-1، برغم أن المهمة ليست سهلة باعتباره يلعب خارج أرضه وفي طقس من المتوقع أن يكون شديد البرودة. حيث يحتل كربلاء الترتيب العاشر برصيد 6 نقاط.

المباراة الثانية ستجمع فريق الكرخ مع ضيفه فريق دهوك، وستقام على ملعب «الكوت الأولمبي» في محافظة واسط.

الكرخ يحاول أن يحقق مفاجأة بالفوز على صاحب المركز الثاني، وهو قد ينجح في هذا الأمر لما يضمه من مجموعة اللاعبين الشباب فضلاً عن المحترفين الأجانب الذين استطاعوا تقديم عروض جيدة في المباريات الماضية. بينما يرغب فريق دهوك بالقفز إلى صدارة الترتيب، حتى لو بشكل مؤقت، لأن فوزه سيمنحه هذه الميزة، وهو لديه الثقة العالية في الظفر بنقاط المباراة، لأنه مستقر من جميع النواحي، ومستواه آخذ بالتصاعد مباراة بعد أخرى.

آخر المباريات ستقام على ملعب «زاخو الدولي» في محافظة دهوك وستجمع فريق زاخو مع ضيفه فريق القاسم القادم من محافظة بابل.

الفريقان يعيشان حالة كبيرة من الارتياح، لأن زاخو استطاع تحقيق الفوز في الجولة الماضية على مضيفه أربيل 2- 0، بينما كسب فريق القاسم نقطتين بقرار إداري بعد أن اعتبر فائزاً على فريق نفط البصرة 3 – 0 برغم تعادله معه في الميدان، إلا أنه قدم اعتراضاً ضد أحد لاعبي نفط البصرة ونجح الاعتراض.

وهناك أكثر من نقطة واحدة تصب في صالح فريق زاخو، وأهم نقطة تتمثل في مساندة جمهوره الكبير له طوال المباريات التي يخوضها على ملعبه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jv957dy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"