عادي

سفينة حربية أمريكية تُسقط طائرة مسيّرة أطلقت من اليمن

15:42 مساء
قراءة دقيقتين
سفينة حربية أمريكية تُسقط طائرة مسيّرة أطلقت من اليمن

واشنطن- أ ف ب

أعلن البنتاغون أنّ سفينة حربية أمريكية أسقطت الأربعاء، أثناء إبحارها في جنوب البحر الأحمر طائرة مسيّرة أطلقت من منطقة في اليمن.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى «سنتكوم» في بيان إنّه قرابة الساعة 11,00 بتوقيت صنعاء، وأثناء إبحارها في جنوب البحر الأحمر، أسقطت المدمرة كارني المزوّدة بصواريخ موجّهة «طائرة بدون طيّار إيرانية الصُنع من طراز كاس-04 انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن».

وأضاف البيان أنّه «على الرّغم من أنّ نواياها غير معروفة، إلا أنّ المسيّرة كانت متّجهة نحو السفينة الحربية».

وأكّدت سنتكوم أنّ القوات الأمريكية لم تتكبّد أيّ خسائر في العديد أو العتاد جرّاء إسقاط المسيّرة.

والأسبوع الماضي أعلن البنتاغون أنّ مدمّرة أمريكية اعترضت أثناء إبحارها في مياه البحر الأحمر طائرات مسيّرة مفخّخة عديدة أُطلقت من اليمن من مناطق يسيطر عليها الحوثيون.

وأطلق الحوثيون سلسلة طائرات بدون طيار وعدداً من الصواريخ منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وأسقطت السفن الحربية الأمريكية المنتشرة في المنطقة عدداً من هذه المسيّرات والصواريخ.

والأربعاء، دعا وزراء خارجية دول مجموعة السبع المتمرّدين الحوثيين في اليمن إلى «التوقّف فوراً» عن تهديد النقل البحري والإفراج عن طاقم سفينة شحن استولوا عليها في البحر الأحمر قبل عشرة أيام.

وكان الحوثيون استولوا على هذه السفينة التجارية مع طاقمها المكوّن من 25 فرداً في 19 تشرين الثاني/نوفمبر في هجوم قالوا إنّهم شنّوه رداً على أحداث قطاع غزة.

واندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس في أعقاب هجوم غير مسبوق شنّته الحركة على غلاف غزة وأدّى إلى مقتل نحو 1200 شخص قضوا بمعظمهم في اليوم الأوّل للهجوم.

وردّاً على هجوم حماس، شنّت إسرائيل حملة قصف جوي وبري وبحري على غزة أدّت إلى مقتل ما يقرب من 15 ألف شخص، معظمهم من المدنيين، وفق وزارة الصحة في غزة، وحوّلت أجزاء كبيرة من شمال القطاع إلى أنقاض.

وتسري منذ أسبوع هدنة مؤقتة بين إسرائيل وحركة حماس أتاحت توقف القتال وإدخال مساعدات إنسانية إلى القطاع والإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الفلسطينية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zk32376

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"