عادي

في آخر ليالي «الدرة».. «ديربي ناري» سعودي بين النصر والهلال

13:52 مساء
قراءة دقيقتين
في آخر ليالي «الدرة».. «ديربي ناري» سعودي بين النصر والهلال
ميتروفيتش

الرياض: عيسى الحكمي

يستضيف ملعب الملك فهد الدولي في الرياض عند الساعة العاشرة بتوقيت الإمارات الديربي الناري بين قطبي الرياض النصر والهلال في ضيافة الثاني ضمن الجولة الخامسة عشرة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وستكون المواجهة المرتقبة هي آخر مباراة على ملعب الملك فهد الدولي «الدرة» حسب توضيح من وزارة الرياضية، حيث سيخضع الملعب لإعادة تأهيله بعد تحويله إلى مدينة رياضية باسم مدينة الملك فهد الرياضية.

وتكتسب المباراة زخماً عالمياً ومحلياً كبيراً، الأول يتعلق بجانب المنافسة على اللقب، حيث يحتل الهلال صدارة الترتيب برصيد 38 نقطة، والنصر ثانياً برصيد 34 نقطة، ما يعني أن انتصار الزعيم سيجعله يبتعد عن غريمه 7 نقاط عن فوز العالمي سيجعله على بعد نقطة من الصدارة ويفتح له باب قلب الموازين الحالية.

الأمر الثاني لأهمية اللقاء يتعلق بالقيمة العالمية لنجوم الفريقين بداية من الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر وتواصلاً مع الصربي ميتروفيتش مهاجم الهلال إلى جانب الكرواتي بروزفيتش والسنغالي ساديو ماني والإيفواري سيكو فوفانا والبرازيليين تاليسكا وتيليس والإسباني لابورت في النصر، والصربي سافيتش والبرازيليين مالكوم وميشائيل والبرتغالي نيفيز والسنغالي كوليبالي والحارس المغربي ياسين بونو إلى جانب الهلال الذي يفتقد لخدمات النجم البرازيلي نيمار بعد انتهاء موسمه بالرباط الصليبي عندما كان يمثل منتخب السيليساو ضد الأورغواي في التصفيات المونديالية.

ويقود الفريقان تدريبياً البرتغاليان جيسوس في الهلال ولويس كاسترو في النصر في مواجهة تتجدد للمرة الـ11 بينهما، والثانية في ظرف أقل من أربعة أشهر من لقائهما الشهير في 12 أغسطس الماضي بالطائف على نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية والذي فاز به النصر 2-1 بريمونتادا لرونالدو والأخير يخوض الديربي الثالث منذ انتقاله إلى العالمي في يناير الماضي.

ويتقاسم الفريقان الفوز في شهر ديسمبر بستة انتصارات لكل جانب وانتهت بقية المباريات في هذا الشهر بالتعادل.

فنياً، يمر النصر والهلال بمرحلة رائعة على الصعيد المحلي والقاري من خلال تحقيق سلسلة متصلة من الانتصارات جعلتهما يتأهلان إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا قبل إغلاق باب دور المجموعات بجولة، وينفردان بدور المنافسة في الدوري، كما تأهلا إلى ربع نهائي كأس الملك.

ويتصدر رونالدو هدافي الدوري برصيد 15 هدفاً مبتعداً بأربعة أهداف عن الصربي ميتروفيتش مهاجم الهلال، كما يمتلك البرازيليان تاليسكا ومالكوم 9 أهداف لكل منهما، ويقف هجوم الهلال ودفاعه في مقدمة الأفضل بين فرق الدوري والنصر ثانياً في هذا المعيار.

ويعد رونالدو آخر من سجل في شباك الهلال، وميشائيل آخر من سجل في مرمى النصر خلال مواجهات الغريمين.

وتشهد مواجهات الجولة الجمعة لقاء آخر يجمع الفيحاء بضمك بحثاً عن تأمين المنطقة الدافئة، حيث يحتل الأول المركز الثامن برصيد 19 نقطة والثاني عاشراً برصيد 18 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dptzumz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"