عادي
الحبتور: البطولة تمثل قمة اللعبة وتجمع أبرز نجوم العالم

بالإجماع.. الإمارات تفوز باستضافة كأس القارات للبولو 2026

23:19 مساء
قراءة 3 دقائق
أعضاء الوفود يصفقون لملف الإمارات
رئيس الاتحاد الدولي يهنئ بن دري

أعلن الاتحاد الدولي للبولو استضافة الإمارات كأس العالم للقارات 2026، خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي، الذي عقد في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، وجاء القرار بالإجماع، بعدما تفوق ملف الإمارات على بقية ملفات الاتحادات الأخرى التي تقدمت بطلب الاستضافة، منها ملفا السعودية ونيجيريا، وتم عرض ملف الإمارات داخل الاجتماع الذي ترأسه بيدرو ديلار رئيس الاتحاد، ولاقى استحساناً كبيراً من الحضور، وعند الاقتراع وافق جميع الأعضاء على استضافة الإمارات للحدث.

وكان بيدرو ديلار رئيس الاتحاد الدولي استهل الاجتماع بمناقشة الموضوعات المدرجة على جدوله إلى أن وصل إلى موضوع الاستضافة، وأخذ يقرأ رسائل الدول الثلاث، وحينما انتهى من رسالة اتحاد الإمارات دوت القاعة بالتصفيق وبدأ الاقتراع ووافق الحضور بالإجماع على إسناد البطولة إلى اتحاد الإمارات للبولو، ثم تابع الحضور فيلماً تسجيلياً حول بولو الإمارات.

وتلقى وفد الإمارات برئاسة سعيد بن دري نائب رئيس الاتحاد، وراشد الحمودي سكرتير أول سفارتنا في الأرجنتين، ووليد بن مرهون المدير الأول في مكتب فعاليات دبي للأعمال في دائرة الاقتصاد والسياحة عضو الوفد، التهاني بالاستضافة.

سعادة كبيرة

وأعرب محمد خلف الحبتور رئيس اتحاد البولو عن سعادته بفوز ملف الإمارات باستضافة الحدث العالمي، الذي يمثل قمة اللعبة، ويجمع أبرز نجوم العالم، خاصة أن استضافة كأس القارات تعتبر حدثاً استثنائياً لمحبي وعشاق اللعبة في الإمارات والمنطقة، مشيراً إلى أن الفوز نتاج جهود أبناء اللعبة، والجهود المخلصة التي بذلها الاتحاد.

ووجه الحبتور الشكر إلى الهيئة العامة للرياضة، ممثلة في الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، رئيس الهيئة العامة للرياضة، وإلى مجلس أبوظبي الرياضي، ومجلس دبي الرياضي، ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، لدعمهم وتعاونهم مع الاتحاد.

ووجه الشكر إلى سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، وسمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، الداعمة القوية للعبة، ونادي الحبتور للبولو والفروسية، ونادي دبي للفروسية والبولو، وعلي البواردي «نادي ديزرت بالم»، والوفد المكلف بالملف، بقيادة سعيد بن دري، الذين أسهموا في صنع المكانة المرموقة عالمياً التي وصل إليها «بولو الإمارات».

وقال سعيد بن دري رئيس وفد ملف الإمارات: «سعادتنا لا توصف بنجاح الإمارات في استضافة أكبر حدث في تاريخ اللعبة، والنجاح يُحسب للجميع، سواء الهيئة العامة للرياضة والمجالس الرياضية، واتحاد البولو والأندية».

ووجه بن دري التهنئة إلى رجال سفارتنا في الأرجنتين الذين أحاطوا الوفد باهتمام ودعم كبيرين بتوجيهات السفير سعيد عبد الله القمزي، والمتابعة الشخصية والحضور لراشد الحمودي سكرتير أول السفارة، متمنياً أن يبدأ العمل للإعداد لهذه الاستضافة بنفس الروح والقوة والتعاون من الجميع لرفع علم واسم دولتنا الغالية في سماء العالم.

وأعرب راشد الحمودي عن سعادته بفوز الإمارات باستضافة كأس العالم للقارات 2026 للبولو، وقال: «هذا ليس بغريب على اتحاداتنا وكوادرنا الوطنية الذين يبذلون الغالي والنفيس، في سبيل رفع اسم وعلم دولتنا الغالية، في جميع المحافل».

ووجه وليد بن مرهون عضو وفد ملف الفوز التهنئة إلى اتحاد البولو بالاستضافة، مشيراً إلى أن دائرة الاقتصاد والسياحة حرصت على دعم الوفد لإنجاح مهمته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfj4ydt7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"