عادي
سلطان بن حمدان يشهد اليوم الأخير للمنافسات ويتوج الفائزين

«غناضة» تحصد أغلى رموز الحول في جائزة زايد

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين
سلطان بن حمدان يتوج الفائز الأول بسيف الجائزة

أبوظبي: محمد مصطفى

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أسدل الستار أمس الجمعة على منافسات جائزة زايد الكبرى للهجن 2023 التي أقيمت على مدار 7 أيام بمشاركة آلاف المطايا من هجن أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، بالتزامن مع احتفالات الدولة بعيد الاتحاد ال52.

وشهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، اليوم الختامي وتوج الفائزين في ختام المنافسات، بحضور جمع غفير من ملاك ومحبي رياضة الهجن بالدولة.

أغلى الجوائز

وحلقت «غناضة» بالناموس وأهدت شعار حميد النيادي سيف جائزة زايد الكبرى للهجن، في شوط الحول المفتوح، بالإضافة إلى الجائزة المالية وقدرها 5 ملايين درهم، بعد أن بسطت سيطرتها التامة على مجريات الشوط منذ البداية حتى وصولها الى خط النهاية، وفازت بجدارة، وقطعت مسافة الشوط البالغة 6 كيلومترات في زمن قدره 8:55:3 دقيقة، مسجلة أفضل توقيت زمني في ختام الجائزة، وبفارق نحو 3 ثوان عن «مصيحة» بشعار مانع الشامسي التي جاءت في المركز الثاني، وأهدت مالكها 2.5 مليون درهم، بينما حلت «الذيبة» من هجن السيلية في المركز الثالث، وأهدت الشعار الجائزة المالية وقدرها مليون ونصف المليون درهم.

وتواصل تألق شعار مانع الشامسي اللافت خلال النسخة الحالية من الجائزة، بعدما توج ببندقية الزمول المفتوح وجائزته المالية وقدرها مليون ونصف المليون درهم بعد فوز «الجهضم» بالمركز الأول بتوقيت زمني قدره 9:04:5 دقيقة، وبفارق ثانية عن «ملفت» لمنصور الأحبابي الذي جاء ثانياً، فيما أنهى الشوط في المركز الثالث «سديم» لحمد الكتبي.

خنجر الحول

وأهدت «اليازي» شعار خليفة السويدي خنجر الحول في شوط المحليات، إضافة إلى الجائزة المالية وقدرها مليونا درهم، بعد أن خطفت المركز الأول، بعد منافسة قوية مع «الوسمية» لسعيد الكتبي التي حلت ثانية، أما المركز الثالث فكان من نصيب «لفحة» لحمد العامري. وذهب الرمز الرابع في ختام الجائزة إلى «غازي» الذي أهدى مالكه حمد العامري شداد الزمول المحليات إلى جانب مليون درهم، بعدما خطف الصدارة في ال200 متر الأخيرة، متفوقاً على «الشملي» و«مربان» بشعار مانع علي حماد الشامسي.

وفي أشواط فئة الإنتاج، نجحت «العاصمة» بشعار عبيد العامري في إهداء مالكها خنجر الحول المحليات الإنتاج، إضافة إلى الجائزة المالية وقدرها مليون ونصف المليون درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rcnaz6ve

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"