عادي

«الحوثيون» يتبنّون الهجوم على سفينتين إسرائيليتين في البحر الأحمر

21:11 مساء
قراءة دقيقتين

صنعاء - (أ ف ب)

أعلن «الحوثيون» في اليمن، الأحد، أنهم هاجموا سفينتين قبالة السواحل اليمنية، موضحين أن استهداف السفينتين «الإسرائيليتين» أتى على خلفية الحرب في غزة.
وقال مسؤول أمريكي في مجال الدفاع لوكالة فرانس برس، إن واشنطن «اطّلعت على تقارير» بشأن هجمات في البحر الأحمر، فيما قالت شركة متخصصة بالأمن البحري في وقت سابق، إن سفينة بريطانية الملكية أصيبت بصاروخ.
وفي بيان نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قال «الحوثيون» إنهم نفّذوا «عملية استهداف لسفينتين إسرائيليتين في باب المندب»، الممر البحري الاستراتيجي، مشيرين إلى «استهداف السفينة الأولى بصاروخ بحري، والسفينة الثانية بطائرة مسيّرة بحرية».
وأوضح «الحوثيون» أن «السفينتين هما يونِتي إكسبلورر، ونمبر ناين، وأتي الهجوم بعد رفض السفينتين الرسائل التحذيرية من قواتنا البحرية».

وقال مسؤول أمريكي في مجال الدفاع، طالباً عدم الكشف عن اسمه «اطّلعنا على تقارير بشأن الهجمات على (سفينة البحرية الأمريكية)، يو إس إس كارني، وسفن تجارية في البحر الأحمر، وسننشر معلومات ما إن تتوافر».
وفي وقت سابق، الأحد، أعلنت شركة «أمبري» للأمن البحري، أن سفينة شحن بريطانية قد تكون تعرضت لقصف صاروخي أثناء عبورها البحر الأحمر، فيما أشارت وكالة أخرى إلى نشاط مسيّرة محتمل في المنطقة.
وقالت الشركة نقلاً عن تقارير «تعرضت ناقلة بضائع بريطانية ترفع علم جزر بهاماس لهجوم صاروخي أثناء عبورها البحر الأحمر، على بعد نحو 34,5 كيلومتر» من الساحل الغربي لليمن.
وأضافت الشركة «أُصيبت ناقلة البضائع بصاروخ وانسحب الطاقم إلى بدن السفينة».
من جهتها، قالت وكالة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة، إنها تلقت تقريراً بشأن نشاط مسيّرة «بما في ذلك انفجار محتمل، بالقرب من باب المندب وآتية من اتجاه اليمن».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5a4nsx9w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"