عادي

النفط يقتحم أسوار الشرطة.. وحارسه يبلع لسانه

12:04 مساء
قراءة دقيقتين
النفط يقتحم أسوار الشرطة.. وحارسه يبلع لسانه
النفط يقتحم أسوار الشرطة.. وحارسه يبلع لسانه
بغداد: زيدان الربيعي
حقق فريق الشرطة واحدة من أهم المفاجآت في منافسات دوري نجوم العراق لكرة القدم، بعد أن تمكن من اقتحام أسوار فريق الشرطة وحقق الفوز عليه 1- 0 في المباراة التي جرت بينهما في ملعب «الزوراء الدولي» في العاصمة بغداد.
وشهدت المباراة تفوقاً للاعبي الشرطة الذين شنوا هجمات كثيرة على حارس مرمى فريق النفط علي ياسين الذي كان بارعاً في التصدي لتلك الهجمات، وكاد يفقد حياته بعد تعرضه لإصابة خطيرة جداً، عندما ابتلع لسانه قبل نهاية الشوط الأول بقليل، حيث تم نقله إلى المستشفى وهو فاقد للوعي.
سجل هدف النفط والمباراة الوحيد المحترف النيجيري سامسون داري في الدقيقة 58، عندما سدد كرة قوية، لم يستطع حارس مرمى الشرطة أحمد باسل ردها.
ولعبت تقنية «فار» دوراً كبيراً في المباراة، عندما ألغت هدفين للشرطة، الأول شهد حدوث خطأ قبل التسجيل، والثاني ألغي لوجود حالة تسلل.
ورفع النفط رصيده إلى 9 نقاط، ليقفز إلى الموقع التاسع، فيما تراجع الشرطة إلى المركز السادس بعد أن تجمد رصيده عند 10 نقاط.
وفي المباراة الثانية التي جرت في ملعب «النجف الأولمبي» تعادل فريق النجف مع ضيفه فريق الزوراء 0 - 0.
وبهذه النتيجة رفع النجف رصيده إلى 6 نقاط، ليتقدم إلى المركز 14، بينما بات رصيد الزوراء 8 نقاط ليكون بالموقع 11.
وقال المصري أحمد صديق، مساعد مدرب الزوراء: «النجف من الفرق الجيدة، وكنّا الأكثر استحواذاً، وحصلنا على أكثر من فرصة لم تستثمر جيداً. إذ بسبب الجهد البدني والذهني العاليين، جراء ضغط المباريات، وكثرة السفر والتنقل بين المحافظات، كان هناك عدم تركيز من قبل بعض اللاعبين، فالأداء كان جيداً، والفريق في تحسن من مباراة إلى أخرى».
وأضاف، «كان هدفنا الفوز وكسب النقاط كاملة، لكن الفوز لم يتحقق وخرجنا بنقطة واحدة».
بينما قال المصري حمزة الجمل مدرب فريق النجف: «بداية نعتذر لجمهور النجف الكبير والمحترم، ونحن الآن نسير في طريق النجاح. حيث لعبنا مع فريق كبير وعريق، يملك لاعبين مميزين، ولديه الآن مشاركة آسيوية».
وأضاف: «ابتعاد ثلاثة من أبرز اللاعبين عن الفريق لتعرضهم للإصابة هم كريم بن عريف، وحسين إبراهيم، وفابريس، كان له تأثير واضح على الثلث الهجومي. ومع ذلك فالأداء في مباراة اليوم مؤشر جيد، وأنا متفائل بأن الحاضر والمستقبل سيجعلان الفريق يسير نحو الأفضل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8ptcv4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"