عادي

محتجزات إسرائيليات سابقات يدعون الحكومة للعمل على إطلاق المتبقين في غزة

11:55 صباحا
قراءة دقيقتين
محتجزات إسرائيليات سابقات يدعون الحكومة للعمل على إطلاق المتبقين في غزة
محتجزات إسرائيليات سابقات يدعون الحكومة للعمل على إطلاق المتبقين في غزة
تل أبيب - (أ ف ب)
تحدثت محتجزات إسرائيليات أطلقت حماس سراحهن في عمليات تبادل سابقة، بشكل علني للمرة الأولى السبت، حيث دعون الحكومة الإسرائيلية للعمل على إطلاق سراح المحتجزين المتبقين في غزة.
وظهرت الرهينات اللواتي أطلق سراح معظمهن خلال الهدنة بين إسرائيل وحماس التي استمرت سبعة أيام في بث فيديو أمام حشد ضم الآلاف خلال مسيرة بوسط تل أبيب.
وقالت دانييل ألوني البالغة 45 عاماً والتي أطلق سراحها الأسبوع الماضي مع ابنتها البالغة خمسة أعوام «رأت بناتنا أشياء يجب ألا يراها أطفال في هذه السن، أو في أي سن أخرى».
وحضت المحتجزات المفرج عنهن الحكومة على اتخاذ كل الإجراءات لضمان إطلاق سراح الرهائن المتبقين.
وقالت يوشيفيد ليفشيتز البالغة 85 عاماً والتي أطلقت حماس سراحها في تشرين الأول/أكتوبر من خارج اتفاق الهدنة، إن «الالتزام الأخلاقي هو إعادتهم إلى وطنهم على الفور، بلا تردد».
وجاءت تعليقات الرهينات غداة انهيار الهدنة التي توسطت فيها قطر والولايات المتحدة وشهدت إطلاق سراح 80 محتجزة إسرائيلية من النساء والأطفال مقابل 240 معتقلاً فلسطينياً، على مدار أسبوع.
واستأنفت القوات الإسرائيلية قتالها في قطاع غزة صباح الجمعة.
وقالت يلينا تروبانوف التي أطلق سراحها الأربعاء، للمتظاهرين المحتشدين أمام متحف تل أبيب للفنون «يجب أن نعيد ساشا والبقية»، في إشارة إلى ابنها الذي لا يزال محتجزاً في غزة.
وظهرت تروبانوف البالغة 50 عاماً في مقطع فيديو نشرته حماس في الأسابيع التي تلت الهجمات.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري السبت، إن 137 إسرائيلياً وأجنبياً ما زالوا محتجزين لدى حماس في قطاع غزة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bderfety

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"