عادي

منتخب الجودو يختتم مشاركته في طوكيو

21:01 مساء
قراءة دقيقتين
ناصر التميمي وأكينوبو مدير حكام آسيا يتوجان أبطال 81 كجم
اختتم منتخب الجودو مشاركته في بطولة «طوكيو جراند سلام»، التي شهدت مشاركة 506 لاعبين ولاعبات يمثلون 84 دولة، من بينها 7 منتخبات عربية، وبلغت جوائزها 154 ألف دولار، وجاءت في ختام بطولات الاتحاد الدولي للجودو عام 2023، بحثاً عن إضافة المزيد من نقاط التأهل إلى «أولمبياد باريس 2024».
ونال منتخبنا الذي شارك بعدد 3 لاعبات و5 لاعبين حصيلة جيدة من النقاط، والتي تضاف إلى رصيده في المنافسة والاقتراب من التأهل إلى «الأولمبياد».
وشهدت الجولة الختامية فوز نارمند بيان في بداية الدور التمهيدي على السويسري فيكس في وزن تحت 66 كجم، ما كفل له التأهل لملاقاة رحيموف ساردار بطل تركمانستان في الدور الثاني، وبالفعل جاء تفوقه حسب ترشيحات الخبراء، بعد أداء قوي أهله لتلك المرحلة لملاقاة رخيمبا باتو بطل منغوليا، إلا أنه خسر بـ«الاسكور الذهبي»، قبل بلوغ دور الثمانية، مقدماً مستويات رائعة سوف تنعكس خلال مشاركاته القادمة لصغر سنه.
وافتتحت بشيرات خوردي مشوارها في وزن الخفيف تحت 52 كجم، بفوزها في الدور التمهيدي على كارينا أيفيموفا لاعبة فريق «المحايدين» لفردي السيدات، بعد أداء متميز رجح كفتها منذ البداية، لتواجه الهولندية نعومي فان، في المرحلة الثانية من تصفيات وزن الخفيف، وتمكنت بشيرات من انتزاع الفوز الثاني، لتبلغ الدور الثاني، في مواجهة يوتا آبي بطلة اليابان، إلا أنها خسرت فرصة بلوغ النهائي.
وعلى مستوى الرجال، خسر ظافر آرام في الوزن الثقيل تحت 100 كجم أمام بطل إيطاليا جينارو بيريللي بـ«الهدف الذهبي» وشهد منافسات البطولة ناصر التميمي عضو اللجنة الأولمبية الوطنية أمين السر العام أمين صندوق الاتحاد الدولي وشارك في تتويج وزن تحت 81 كجم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrx6sv3w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"