عادي

وصول سفينة طبية إيطالية إلى مصر لمعالجة جرحى غزة

17:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
2023-12-03_12-36-19_704703
القاهرة - (أ ف ب)
وصلت سفينة المساعدة الطبية الإيطالية «فولكانو» إلى ميناء مدينة العريش المصرية الأحد، وفق مسؤول ملاحي، بغرض تقديم الرعاية لجرحى الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.
وقال مسؤول في الميناء لوكالة فرانس برس «إن مستشفى عائماً هو عبارة عن سفينة طبية إيطالية، وصلت إلى ميناء العريش لعلاج مصابي غزة في مصر».
والسفينة الإيطالية هي ثاني مستشفى عائم يصل إلى العريش، بعد حاملة المروحيات الفرنسية «ديكسمود» التي وصلت في 27 تشرين الثاني/نوفمبر لتقديم الرعاية الطبية إلى جرحى غزة، بعد خروج العديد من مستشفيات القطاع عن الخدمة جراء الحرب التي اندلعت في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.
وتحمل السفينة الإيطالية على متنها «أكثر من 170 بحاراً، منهم حوالي 30 يعملون في القطاع الصحي»، بحسب بيان من وزارة الدفاع الإيطالية.
ومنذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، تمكن عدد من الجرحى من مغادرة القطاع إلى مصر عبر معبر رفح. كما خرج عبر المعبر مئات الأجانب وحملة الجنسيات المزدوجة، ودخلت شاحنات مساعدات إنسانية إلى غزة.
وانتهت، الجمعة، هدنة بين الطرفين امتدت سبعة أيام، أتاحت الإفراج عن رهائن كانوا محتجزين في غزة، مقابل معتقلين في السجون الإسرائيلية، وإدخال مزيد من المساعدات إلى القطاع في ظل حاجات متزايدة لسكانه البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48a5uv4p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"