عادي

33 فناناً من العالم يشاركون بـ700 لوحة احتفاء بعيد الاتحاد

19:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من الاحتفالية الفنية الوطنية
جانب من الاحتفالية الفنية الوطنية

رأس الخيمة: «الخليج»

اختتمت، الأحد، احتفالية خاصة بمناسبة عيد الاتحاد الـ 52، تحت عنوان «سوق الفن»، في «ديزاين جاليري»، بمنطقة الرفاعة في رأس الخيمة، بإشراف مؤسسه المهندس طارق السلمان، حيث استمرت الفعاليات ليومين.

وشارك 33 فناناً، من الإمارات والعالم، في تقديم أكثر من 700 عمل تشكيلي، من مختلف المدارس الفنية والخامات، بإشراف الفنان الأمريكي هارون مسك، مدير الجاليري، وبحضور د. عتيق جكة، ود. حمد بن صراي، رئيس مجلس إدارة مسرح رأس الخيمة الوطني.

وقال طارق السلمان: إن «قائمة الفنانين المشاركين ضمت محمد الزعابي وطلال العوضي وفاطمة محمد وسعاد الزعابي ويوسف السلمان، من الإمارات، وعبيد الجوهري، من السعودية، ومهند الناصري ونهاد تحسين وسيما القبيسي وكريم سعدون وآراش وأعمال المرحوم إسماعيل فتحي، من العراق، وبثينة مارسمي، من لبنان، وسارة الذهبي وسارة عبدالعزيز، من مصر، وسعدية سليمان، من ماليزيا، وسمن، من باكستان، وجوليان روبنسون وأما وإيفا وسوزان، من بريطانيا، ونيوشا إليزابيث، من أستراليا، وكالن روديجوز وجوسلي لافيشم، من نيوزيلندة، وجابريلا، من روسيا، ودانيلا، من كندا، وأوليه، من الأرجنتين، وليا استاهلن، من ألمانيا، واشتافني نيفل، من جنوب إفريقيا».

وأشار إلى أن «سوق الفن» اشتمل على ورش فنية تشكيلية للأطفال، قدمها 7 فنانين، هم: فكتوريا وأمسا من بريطانيا، وسو من الهند، ومريم من أوكرانيا، وأوليه من الأرجنتين، وزينب وملا بخش، المتخصص في الفخار، من باكستان، ومشروع رسم المعالم السياحية على خارطة كبيرة للإمارات، في مدخل الجاليري، وفعاليات شعبية بنكهة إماراتية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4fe48e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"