عادي
3.5 مليون درهم جوائز الدورة الجديدة

«السباق إلى الفضاء» يزين الدورة الثامنة لبطولة السلم للدراجات

20:20 مساء
قراءة 3 دقائق
لقطة تذكارية لوفد اللجنة المنظمة خلال زيارته مركز محمد بن راشد للفضاء
  • عمير الفلاسي: نسعى للجمع بين السباقات والمنجزات الوطنية
  • سالم المري: فخورون بهذا الحدث وسعداء أن نستضيف انطلاقته

دبي: «الخليج»

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لبطولة السلم للدراجات الهوائية، التي تقام بتوجيهات ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وينظمها مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم- المشتريات والتمويل، أن منافسات الدورة الثامنة للبطولة ستضم سباق الهواة الإماراتيين الذي سيقام تحت شعار «السباق إلى الفضاء»، وتكون انطلاقته من أمام «مركز محمد بن راشد للفضاء» خلال شهر يناير 2024، لتكون أفضل إضافة للحدث الأكبر من نوعه على صعيد سباقات الدراجات للهواة، من حيث مستويات المشاركين والجوائز المقدمة والتنوع في السباقات.

واعتمدت اللجنة العليا المنظمة برئاسة عمير بن جمعة الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم- المشتريات والتمويل، تفاصيل ومسار السباق الذي سينطلق من أمام مركز محمد بن راشد للفضاء، وصولاً إلى منطقة القدرة بدبي، حيث تبلغ مسافة السباق 147 كلم، وجاء اختيار موقع انطلاق السباق تقديراً وإبرازاً للإنجازات التاريخية الرائدة التي سطرها أبناء الإمارات بقطاع الفضاء في رحلات ستبقى خالدة في التاريخ.

نسخة جديدة

وأعلنت اللجنة العليا المنظمة، تخصيص جوائز مالية تبلغ 3.5 مليون درهم للسباقات الأربعة في النسخة الثامنة الجديدة، وهي: سباق الهواة الإماراتيين الرجال «السباق إلى الفضاء»، وسباق النخبة الرجال، والسباق الصحراوي المفتوح، وسباق السيدات، على أن يتم تخصيص جوائز مالية تبلغ مليون درهم لسباق الهواة الإماراتيين الرجال «السباق إلى الفضاء».

عمير الفلاسي

وتوجه عمير بن جمعة الفلاسي، بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، على توجيهات ودعم سموه ومكارمه السخية التي عززت مكانة السباق ووضعته في الصدارة.

وقال: «اللجنة العليا المنظمة تعمل دائماً على تحقيق الأهداف الرياضية والوطنية للحدث، من خلال نوعية السباقات واختيار مسارات جديدة وربط السباقات بالأحداث والأماكن الوطنية والمنجزات الوطنية والعالمية التي نفخر بها، فقد نظمنا سباقات ارتبطت بعام الخمسين وبإكسبو وبمنطقة حي الشندغة التاريخي ومنطقة حتّا وغيرها من المناطق المهمة، ويشرفنا أن تشهد الدورة الثامنة سباقاً ينطلق من أمام صرح علمي وطني وعالمي هو مركز محمد بن راشد للفضاء، كما قمنا باختيار شعار (السباق إلى الفضاء)، تكريماً للإنجازات المتتالية لدولة الإمارات في قطاع الفضاء التي تأتي ترجمة لرؤية قيادة الدولة الحريصة على دعم هذا القطاع، لدوره المهم في الجوانب العلمية والمعرفية، وتحفيز أبناء الوطن على مواصلة الإبداع والتفوق فيه، وهو ما جعلنا نشهد نجاح مهمة البطل هزاع المنصوري الذي سجل اسمه كأول إماراتي يصل إلى الفضاء، ثم زميله البطل سلطان النيادي، الذي خاض أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب على متن محطة الفضاء الدولية، والتي امتدت ل 6 أشهر».

تطوير مستمر

وأضاف: «سنواصل التطوير المستمر للبطولة لتقديم الأفضل دائماً، وترسيخ مكانة البطولة بوصفها حدثاً رياضياً ومجتمعياً يسعى إلى تحقيق أهداف كبرى تتجاوز مكاسب المنافسات نفسها، عبر تحفيز جميع أبناء المجتمع على تبني الرياضة كأسلوب حياة أكثر صحة وسعادة، بواسطة رياضة الدراجات الهوائية تحديداً التي أصبحت ممارستها ممكنة في مختلف مواقع دبي، بفضل ما توفره الحكومة الرشيدة من مسارات حديثة ومتنوعة، ودورها في تحقيق الاستدامة ودعم الحياة البيئية في منطقة القدرة بمحمية المرموم الطبيعية الصحراوية الأكبر من نوعها في العالم».

سالم المري

من جانبه، قال سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء: «أود أن أعبر عن فخري واعتزازي بهذا الحدث الرياضي البارز. يسعدنا أن يكون مركز محمد بن راشد للفضاء موقعاً لانطلاقة هذا السباق المهم، ونرى في اختيار شعار (السباق إلى الفضاء) تكريماً لإنجازات دولة الإمارات في قطاع الفضاء، والتي أصبحت تحفيزاً للابتكار والتميز. تعكس هذه الفعالية التفاني الدائم لدعم قيادتنا في تطوير قطاع الفضاء وتشجيع شغف الشباب بالرياضة والتحدي، كما يعكس السباق الاهتمام المستمر بتفعيل دور الرياضة في حياة المجتمع وتعزيز قيم الصحة واللياقة البدنية. نحن ملتزمون بتقديم كل الدعم لضمان نجاح هذا الحدث الرياضي البارز والمساهمة في تعزيز مكانة دبي والإمارات وجهة متقدمة لسباقات الدراجات الهوائية. بالتعاون مع اللجنة العليا المنظمة، نسعى لتحقيق تجربة سباق فريدة ونرحب بالمشاركين في هذا الحدث الاستثنائي».

شعار مركز محمد بن راشد للفضاء

وزار وفد من اللجنة المنظمة للبطولة، ضم: ماجد عبد الرحمن البستكي رئيس اللجنة الإعلامية، ومحمد عبد الله الموسى رئيس اللجنة اللوجستية، ورامي النابلسي رئيس اللجنة المالية والتسويقية، وجاسم الجسمي عضو اللجنة الإعلامية ورزاز علي عضو اللجنة المالية والتسويقية، «مركز محمد بن راشد للفضاء» لبحث الاستعدادات لانطلاقة السباق الأول للدورة الثامنة للبطولة.

شعار البطولة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mw4bywc4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"