عادي

هالاند مهدد بالعقوبة لانتقاده حكم مباراة توتنهام

11:42 صباحا
قراءة دقيقتين
هالاند مهدد بالعقوبة لانتقاده حكم مباراة توتنهام
هالاند مهدد بالعقوبة لانتقاده حكم مباراة توتنهام
يواجه المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند إجراءات تأديبية محتملة بعد انتقاده الحكم سايمون هوبر على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر تعادل فريقه مانشستر سيتي مع ضيفه توتنهام 3-3، الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة إنجلترا في كرة القدم.
وغضب الهدّاف الشاب من عدم إتاحة هوبر فرصة سانحة لسيتي، في الوقت القاتل من المباراة المثيرة على ملعب الاتحاد.
وتعرّض هالاند لعرقلة لكن ما لبث أن نهض بسرعة ولعب كرة أمامية لزميله جاك غريليش الذي همّ بالانفراد بالمرمى، لكن هوبر أوقف إتاحة الفرصة معيداً اللعبة إلى ما قبل منتصف الملعب وذلك في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
وكان هالاند أحد لاعبي سيتي المعترضين على قرار الحكم، وواصل احتجاجاته بعد المباراة، بنشره مقطع فيديو للحادثة على موقع إكس مع تعليق من ثلاثة أحرف يرمز إلى تعبير عامي مسيء (ما هذا بحق الجحيم).
ولم يكن مدرّبه الإسباني بيب غوارديولا على علم بالمنشور عندما تحدّث إلى الصحفيين بعد المباراة، لكن تعليقاً على ردّ فعل هالاند في الملعب تفهّم ما قام به متصدر ترتيب هدافي الدوري «هذا طبيعي. ردّ فعله كان مماثلاً للاعبين العشرة الآخرين».
وأضاف المدرّب الفذّ الذي تراجع فريقه إلى المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن أرسنال المتصدّر، بعد تعادله في ثلاث مباريات على التوالي أمام تشيلسي وليفربول وتوتنهام «لا يمكنك التحدّث مع الحكام والحكم الرابع، لذا كان يتعيّن طرد عشرة لاعبين من فريقنا اليوم».
وتابع غوارديولا الذي قاد سيتي إلى لقب الدوري خمس مرات في المواسم الستة الماضية «لقد خاب أمله نوعاً ما. حتى لو لعب الحكم اليوم مع مانشستر سيتي لكان أمله سيخيب من هذه الحركة، بالتأكيد».
وحاول غوارديولا تهدئة ردّ فعله عندما قال في مقابلة تلفزيونية إنه لا يريد القيام بـ«تصريح ميكل أرتيتا»، في إشارة إلى غضب مواطنه مدرّب أرسنال بعد قرار خاطئ بحق «المدفعجية» في مباراة نيوكاسل كلّفه خسارة فريقه الوحيدة هذا الموسم.
وأردف قائلاً في مؤتمر صحفي «أرتكب أخطاء، اللاعبون يرتكبون الأخطاء. ما فاجأني أنه في اللحظة التي وقع فيها إرلينغ، لو أطلق الحكم صافرته لكانت الأمور مقبولة. لكن بعد أن ينهض ويعطي الحكم إشارة استمرار اللعب، ثم بعد التمرير من هالاند، يقوم بإيقاف اللعب، لا أريد انتقاده».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynt3bmp7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"