عادي

أحمد حجازي يعود في ليلة تأكيد صدارة اتحاد جدة الآسيوية

12:36 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد حجازي يعود في ليلة تأكيد صدارة اتحاد جدة الآسيوية

الرياض: عيسى الحكمي

عاد المدافع المصري أحمد حجازي إلى قيادة دفاع اتحاد جدة، بعد فترة انقطاع استمرت 8 شهور بسبب الإصابة التي لحقت به في نهاية الموسم الماضي على مستوى الرباط الصليبي للركبة.

وشارك حجازي في الانتصار الذي حققه الاتحاد على ضيفه سابهان الإيراني 2-1 في ختام دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.

وانتقل «العميد» إلى ثمن النهائي متصدراً المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة، تاركاً سابهان في المركز الثاني برصيد 10 نقاط وهو نفس الرصيد للقوة الجوية العراقي الذي يتأخر بفارق الأهداف.

سجل ثنائية الاتحاد في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة صالح العمري من ضربة ثابتة بعد 14 دقيقة على صافرة الانطلاق، والبرتغالي جوتا في الدقيقة 64، وجاء هدف الضيوف الوحيد عن طريق رضائيان في الدقيقة 48، علماً أن مباراة الذهاب ذهبت لمصلحة الاتحاد 3-0 بقرار انضباطي من لجنة الانضباط في الاتحاد القاري.

وبنفس النتيجة توج الهلال تأهله عن المجموعة الرابعة على حساب نساجي الإيراني في اللقاء الذي جرى على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ليصبح رصيد الزعيم 16 نقطة وبقي الفريق الإيراني على 7 نقاط.

افتتح البرازيلي ميشال باب التسجيل للهلال مبكراً في الدقيقة 4 وأضاف سالم الدوسري هدف التأكيد الثاني على الانتصار في الدقيقة 54، وسجل محمود قائد الهدف الوحيد لصالح الضيوف في الدقيقة 77.

وضمنت السعودية بجانب تأهل الاتحاد والهلال تأهل النصر الذي يحل مساء الثلاثاء ضيفاً لحساب المجموعة الخامسة على استقلول الطاجيكي عند الساعة الثامنة بتوقيت الإمارات على ملعب دوشنبيه.

وتجنب الثلاثي السعودي المواجهة في ثمن النهائي بعد ضمانهم للصدارة لتتأجل المواجهات المحتملة إلى الأدوار الإقصائية المتقدمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27kx56v4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"