عادي

«الملك» يودع دوري أبطال آسيا بـ «القاضية»

20:10 مساء
قراءة دقيقتين
كايو يحاول المرور خلال مباراة الفيصلي
  • 5 مباريات تنتظر الفريق خلال 20 يوماً
  • الفوز يقاطع الشارقة في 6 مباريات على التوالي
متابعة: عصام هجو

فرط الشارقة بفرصته في التأهل إلى دور الـ16 لدوري أبطال آسيا بعد خسارته «الصدمة» أمام الفيصلي الأردني 1-2 في عمّان، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وكان «الملك» يتأهب للاحتفال بتأهله بعد تقدمه بهدف فراس بالعربي حتى الدقيقة 90، لكن الذي حصل بعد ذلك كان كارثة كروية بعدما تلقى الشارقة هدفين وطرد منه لاعبين هما ماجد راشد، وبيانيتش، كما تراجع إلى المركز الثالث في المجموعة،ليودع دوري أبطال آسيا من دور المجموعات.

الشارقة لا يعرف الفوز

وتجرع الشارقة مرارة الخسارة الثالثة من أصل آخر 6 مباريات خاضها ولم يعرف خلالها طعم الفوز بعد 3 تعادلات أيضاً.

وخسر الشارقة في آخر 6 مباريات أمام اتحاد كلباء في إياب ربع نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وخسر أمام السد القطري 0-2 والفيصلي الأردني، وتعادل مع ناساف الأوزبكي آسيوياً، كما تعادل مع الجزيرة والبطائح في الدوري.

مشهد حزين

وكان المشهد في استاد عمّان بعد المباراة معبراً ودراماتيكياً وحزيناً، ولاسيما أن الفريق بدأ في الاحتفال بالتأهل إلى دور الـ16، قبل أن يصيب الوجوم الجميع ويبدأ بالانهيار الكبير عبر تلقي الهدف الأول في الدقيقة 90 ثم الثاني في الدقيقة 97 وطرد ماجد راشد في الدقيقة 91 وبيانيتش في الدقيقة 98، وهو ما أنعكس في عدم حضور الروماني كوزمين مدرب الفريق للمؤتمر الصحفي، وابتعاد اللاعبين عن الأدلاء بأي تصريحات.

وجاء الخروج الشرقاوي أمام الفيصلي الأردني الذي يشارك لأول مرة في تاريخه بدوري أبطال آسيا، وكان يعاني طوال الفترة الماضية ولم يكن مستقراً فنياً،على عكس الشارقة الذي كان مستقراً، ودخل الموسم الحالي بروح معنوية عالية، بعدما نال رباعية تاريخية في الكؤوس في الموسم الماضي، كما كانت بدايته إيجابية آسيوياً عندما تصدر الترتيب بعد أول 4 مباريات، لكنه خسر كل شيء في آخر جولتين بالسقوط أمام السد في الملعب البيضاوي صفر-2 ثم الفيصلي 1-2.

ولا بد من التوقف عند ضغط المباريات الذي عاناه الفريق وتسبب في تعرض عدد كبير من اللاعبين للإصابة، كما أن الفريق فقد منذ بداية الموسم مدافعه وقائده شاهين عبدالرحمن بعد الإصابة بالرباط الصليبي، وعانى «الملك» من سوء حظ عندما تعرض المهاجم عثمان كمارا للمرض، وغاب عن آخر مواجهتين لفريقه.

ضغط إضافي

وسيكون الشارقة على موعد مع ضغط إضافي، رغم أنه تحرر من ضغوط مباريات وسفريات دوري أبطال آسيا.

وسيخوض «الملك» 5 مباريات خلال 20 يوماً من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، حيث يستهل المنافسات في 9 الحالي أمام حتا في دوري أدنوك للمحترفين، ثم يلعب مع خورفكان في 16 منه، وشباب الأهلي يوم 20، وعجمان يوم 24، كما يلعب مع شباب الأهلي في مباراة كأس السوبر المقررة في 29 الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yk7yxxjs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"