عادي

ثوربيورنسن يشارك في «هيرو دبي ديزرت كلاسيك» للغولف

19:18 مساء
قراءة دقيقتين
مايكل ثوربيورنسن
تمكّن مايكل ثوربيورنسن، طالب جامعة ستانفورد، من حجز مقعده في النسخة المقبلة من بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك التابعة لجولة دي بي وورلد، وذلك بعد تصدّره ترتيب جولة بي جي إيه للجامعات نهاية موسم الخريف الماضي.
وتُقام النسخة الخامسة والثلاثون من بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك، التي تعد من أبزر فعاليات جولة دي بي وورلد ضمن سلسلة رولكس، في نادي الإمارات للغولف في الفترة من 18 وحتى 21 يناير المقبل، وتعد هذه النسخة هي الثالثة التي ينضم إليها متصدر ترتيب جولة «بي جي إيه للجامعات».
وكان ثوربيورنسن شارك في منافسات بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك لعام 2023، بدعوة مُقدمة من أحد الرعاة، وسجل 64 نقطة في الجولة الثالثة لينهي البطولة في المركز الـ20 في أول مشاركة له في بطولة ضمن جولة دي بي وورلد، وتمكّن اللاعب الأمريكي من اجتياز المراحل الأولى والثانية في أربع بطولات تابعة لجولة بي جي إيه، وكان من أبرزها حصوله على المركز الرابع في بطولة ترافيلرز 2022، في حين تأهل أيضاً لبطولة أمريكا المفتوحة ثلاث مرات.
أما في ما يتعلق ببداياته في جامعة ستانفورد، فقد فاز ثوربيورنسن بكل من بطولة فايتنغ إليني إنفيتيشينال وبطولة باك-12، كما حصل على لقب أفضل لاعب غولف في بطولة باك-12 لعام 2023.
والجدير بالذكر أن كلاً من اللاعبين سام بينيت من جامعة تكساس أيه آند إم ولودفيج أبيرج من جامعة تكساس تيك كانا أول لاعبين من جولة بي جي إيه للجامعات يشاركان في بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك في عامي 2022 و2023 على التوالي، ومنذ مشاركتهما في البطولة، تمكن بينيت من الفوز ببطولة الولايات المتحدة للهواة لعام 2022 وتحقيق المركز السادس عشر في بطولة ماسترز 2023، في حين شارك أبيرج مع فريق أروربا في منافسات كأس رايدر 2023 وفاز بكل من بطولة أوميجا يوروبيان ماسترز ضمن جولة دي بي وورلد، وبطولة آر إس إم كلاسيك ضمن جولة بي جي إيه.
وقال سايمون كوركيل، المدير التنفيذي لبطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك: «يعد دعم اللاعبين الناشئين في رياضة الغولف محلياً وعالمياً أمراً بالغ الأهمية بالنسبة إلينا، وإن شراكتنا مع جولة بي جي إيه لا تقتصر على توفير الفرصة للمواهب الشابة في الرياضة للتنافس ضد أبرز محترفي الغولف في العالم فحسب، وإنما تتيح لهم أيضاً اكتساب الخبرة التنافسية الكفيلة بصقل مواهبهم والارتقاء بمستوياتهم. ونتطلع إلى الترحيب بمايكل ثوربيورنسن في النسخة الخامسة والثلاثين من بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك في يناير المقبل بعد الأداء الباهر الذي قدمه النجم الصاعد في جولة بي جي إيه للجامعات».
وينضم ثوربيورنسن خلال منافسات بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك لعام 2024 إلى المصنف الثاني عالمياً وحامل لقب البطولة، روري ماكلروي، والذي يسعى إلى حمل كأس الدلة للمرة الرابعة خلال مسيرته في يناير المقبل، ومن المقرر أن يعلن منظمو البطولة المزيد من اللاعبين الكبار في الأسابيع القليلة المقبلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46yuxnvw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"