عادي

حميد المهيري يفوز بـ «دولية الباهية» لقفز الحواجز

00:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
خلال تتويج الفارس حميد المهيري

انتزع الفارس الشاب حميد عبد الله المهيري لقب بطولة الباهية الدولية لقفز الحواجز فئة النجمة الواحدة، التي نظمها نادي الباهية للفروسية للعام الثالث على التوالي، بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، واتحاد الفروسية والسباق، وبرعاية كل من لونجين، إسطبلات الشراع، مربد، أميا باور وشرطة أبوظبي.

أقيمت منافسة الجائزة الكبرى في ختام فعاليات البطولة، وجاءت بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 135 سم، وتنافس فيها 24 فارساً وفارسة.

وتألق حميد المهيري بالجواد «دبي» (10 سنوات)، وهو أحد خيول القفز التي تعود ملكيتها إلى إسطبلات الشراع، ونجح حميد في تقديم جولة نظيفة دون خطأ وأكملها في زمن سريع بلغ 38.06 ثانية، بفارق ثانيتين و64 جزءاً من الثانية، ليتوّج بكأس النسخة الثالثة للبطولة.

وفي منافسة الجولة الواحدة مع تمايز على حواجز ال 105 سم، تنافس 46 فارساً وفارسة، تصدرتهم الفارسة الفلسطينية اليزافيتا مينينا مع «ام بي ستارلايت»، وتوّج بجائزة المركز الثاني فارسنا الناشئ عبد الله عمران العويس مع «فيستا».

تضمن برنامج البطولة منافسة لتجميع النقاط ب (الجوكر)، وتنافس فيها 43 فارساً، وأنهى المهمة في أسرع زمن فارسنا علي محمد المرزوقي مع «انديرا زد»، وتوّج بجائزة المركز الثاني الفارس السوري أسامة الزبيبي مع «مونيلا».

وفي المنافسة الثانية لخيول القفز الصغيرة فاز بالمركز الأول «كابرالاين شامبيون زد»

(5 سنوات)، بقيادة الفارس السوري فراس حمامة، والثاني «راين أدكلارير» بقيادة الفارس الإيراني علي عزيزينا، والثالث «دايموند بلو» بقيادة الفارس محمد أحمد العويس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yajpfyvb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"