عادي

هالاند يتفوق على ميسي ويحصد جائزة «لاعب الكرة الذهبي»

11:46 صباحا
قراءة دقيقتين
هالاند يتفوق على ميسي ويحصد جائزة «لاعب الكرة الذهبي»
هالاند يتفوق على ميسي ويحصد جائزة «لاعب الكرة الذهبي»
هالاند يتفوق على ميسي ويحصد جائزة «لاعب الكرة الذهبي»
هالاند يتفوق على ميسي ويحصد جائزة «لاعب الكرة الذهبي»
متابعة: ضمياء فالح
تفوّق نجم مانشستر سيتي النرويجي إيرلينغ هالاند على بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وحصد جائزة «لاعب الكرة الذهبي» في الحفل الذي أقيم بمدينة تورينو الإيطالية.
ولم يحضر النجم الذي ساعد سيتي على حصد الثلاثية التاريخية والسوبر الأوروبي الحفل، بسبب التزامه بمباراة مع الفريق الأربعاء، لكنه بعث برسالة عبر الفيديو وهو يحمل الجائزة، وقال إنها «شرف كبير». وتفوق هالاند على ميسي الذي حرمه من جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة فرانس فوتوبول الفرنسية سنوياً، لكن المهاجم النرويجي تصدر الصحافة البريطانية لسبب آخر بعد انتقاده الحكم سيمون هووبر الذي سيقود مباراة ليفربول أمام مضيفه شيفيلد يونايتد .
وانتشر شريط فيديو جديد يظهر فيه الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو لاعب توتنهام وهو يتعمّد الاصطدام بكتف هالاند أثناء خروج نجم سيتي من الملعب، ما دفع هالاند إلى الشجار معه وتدخل مدرب توتنهام للحيلولة دون تطور الموقف، فيما صرخ غوارديولا مدرب سيتي في وجه لو سيلسو، ولم يعرف إن كانت المنافسة بين هالاند وميسي هي السبب.
وكان هالاند ضمن مجموعة نجوم سيتي الذين اعترضوا على قرار المدرب سيمون هووبر في المباراة، وتندر المشجعون على فقدان أعصابه كما اتهم اتحاد الكرة بطل الدوري بعدم السيطرة على لاعبيه. وحث النجم البرتغالي بيرناردو سيلفا زملاءه على التعويض أمام مضيفه أستون فيلا الأربعاء، وقال: «علينا أن نراقب أنفسنا ونقتل المباراة كلما سنحت الفرصة، من المزعج أن نهيمن ثم نفقد السيطرة لاحقاً. يجب علينا أن ندافع كفريق بشكل أفضل، لا يمكن أن تهتز شباكنا بـ3 أو 4 أهداف في كل مباراة. يجب أن نتخذ قرارات أفضل هجومياً ودفاعياً، وإذا فعلنا هذا سيكون من الصعب على الخصوم إيقافنا».
وأكد المحللون تأثر خط الدفاع بغياب جون ستونز، فيما قال مدافع سيتي يوسكو جفارديول: «نحاول ألا تهتز شباكنا في كل مباراة، لكن علينا أن ندرك أيضاً أن توتنهام خطر هذا الموسم في خط الهجوم ومميز في نقل الكرة، نعرف هذا لكن علينا كمدافعين تحسين بعض الجوانب. مباراة توتنهام أصبحت ماضياً، وستكون مباراتنا أمام فيلا صعبة، لكن علينا التعويض والتركيز».
وستكون مباراة الأربعاء موعداً جديداً للصدام بين غوارديولا مدرب سيتي والحكم أنتوني تيلور، بعد تعيينه حكماً رابعاً في المباراة، وغالباً جولة أخرى من غضب غوارديولا على الطاقم التحكيمي بعد هفوة الحكم هووبر بإيقاف هجمة خطيرة لجاك غريليش بسبب عرقلة لزميله هالاند وسقوطه أرضاً. وعند سؤال غوارديولا إن كان طاقم التحكيم قدّم له تبريراً لما فعله هووبر أجاب: «لا، مايسترو القرارات هو أنتوني تيلور، وهو يعرف كل شيء في هذا المجال، ولم يخبرني شيئاً».
وكانت رابطة الحكام عاقبت تيلور في 28 نوفمبر، وجعلته يقود مباريات الدرجة الأولى بعد منحه ركلة جزاء مثيرة لنيوكاسل في مباراة التعادل أمام وولفرهامبتون 2-2 قبل استدعائه مجدداً للإشراف على تعادل سيتي وتشيلسي 4-4 في البريميرليغ.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bscacbe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"