عادي

إدراج «تاكسي دبي» غداً الخميس بسعر 1.85 درهم للسهم

11:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إدراج «تاكسي دبي» غداً الخميس بسعر 1.85 درهم للسهم
دبي: «الخليج»

من المتوقع إدراج أسهم شركة تاكسي دبي في سوق دبي المالي يوم غد الخميس 7 ديسمبر، تحت الرمز «DTC» ورقم التعريف الدولي «AEE01356D236»، وبسعر 1.85 درهم، وهو الحد الأعلى للنطاق السعري المُعلن عنه مسبقاً. وأنجزت الشركة، الثلاثاء، إرسال إشعارات بالتخصيص للمشاركين في الاكتتاب الذي شهد طلباً هائلاً من المستثمرين المحترفين الدوليين والمستثمرين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والمستثمرين الأفراد من دولة الإمارات.

وشهد الطرح طلباً هائلاً من المستثمرين المحترفين الدوليين والمستثمرين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والمستثمرين الأفراد من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث بلغ إجمالي الطلب على الاكتتاب العام ما يزيد عن 150 مليار درهم (حوالي 41 مليار دولار)، مما يعني تجاوز اكتتاب الأسهم المطروحة بنحو 130 مرة لجميع الشرائح مجتمعة بسعر الطرح النهائي، مما يمثل أكبر طلب اكتتاب عام أولي على الإطلاق في سوق دبي المالي.

سيحقق الاكتتاب العام الأولي إجمالي عائدات يبلغ تقريباً 1.2 مليار درهم (حوالي 315 مليون دولار) يتم دفعها إلى دائرة المالية التي تمثل حكومة دبي، بعد التسوية لتغطية أية نفقات تتعلق بالطرح.

واستناداً إلى سعر الطرح النهائي، من المتوقع أن تبلغ القيمة السوقية لشركة تاكسي دبي عند الإدراج حوالي 4.6 مليار درهم (حوالي 1.26 مليار دولار). وبعد الانتهاء من الاكتتاب العام الأولي، ستحتفظ دائرة المالية، التي تمثل حكومة دبي، بنسبة 75.01% من رأس مال الشركة الحالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ybuuy7j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"