عادي
مشروع الأول من نوعه بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

«بيئة» تعلن تحويل مكب نفايات في «الصجعة» إلى مزرعة للطاقة الشمسية

20:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت مجموعة «بيئة» عن مشروع نوعي ولأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ لتحويل مكب النفايات في منطقة الصجعة إلى مزرعة للطاقة الشمسية، بالتعاون مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، وكهرباء الشارقة.

سيعمل التحالف الثلاثي على تحويل منطقة الصجعة إلى مزارع للطاقة الشمسية؛ وفقاً للمعايير العالمية وقوانين البيئة ومعايير السلامة الفنية.

الصورة

جرى الإعلان عن المشروع في جناح دولة الإمارات العربية المتحدة بمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ «كوب28»، وذلك بحضور كل من.. خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة، ومحمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر»، وعبد الله عبد الرحمن الشامسي، مدير عام هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، وبمشاركة عدد من كبار المسؤولين.

تأتي تلك المبادرة في الوقت الذي تقترب فيه إمارة الشارقة من تحويل النفايات بالكامل بعيداً عن المكبات؛ وبالتالي لم تعد هناك حاجة إلى مكبات النفايات، حيث سيعمل التحالف الثلاثي على تحويلها إلى مزارع للطاقة الشمسية وفقاً للمعايير العالمية وقوانين البيئة ومعايير السلامة الفنية.

سيحول مشروع تحويل المكبات إلى مزارع للطاقة الشمسية أكثر من 68 هكتاراً من الأراضي إلى مزارع للطاقة الشمسية، وبسعة إنتاج طاقة إجمالية تبلغ 120 ميغاوات من الكهرباء، كما سيتم زراعة المنطقة المغطاة بنباتات محلية لتضيف مزيداً من القيمة الجمالية للمشروع وتعزيز الاستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58hummft

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"