عادي

اتحاد جدة يختبر آخر استعداداته للمونديال أمام ضمك

15:02 مساء
قراءة دقيقتين
اتحاد جدة يختبر آخر استعداداته للمونديال أمام ضمك

الرياض: عيسى الحكمي

يخوض اتحاد جدة عند الساعة السابعة مساء بتوقيت الإمارات عندما يحل ضيفاً على ضمك في انطلاقة الجولة السادسة عشرة من الدوري السعودي،آخر «بروفة» قبل الدخول في معترك كأس العالم للأندية 2023 التي تنطلق الثلاثاء في جدة بمواجهة بين «العميد» وأوكلاند سيتي النيوزيلندي على ملعب الجوهرة المشعة.

ويحتل «العميد»المركز الرابع في الترتيب العام للدوري السعودي برصيد 25 نقطة،بينما يحتل ضمك المركز الثامن برصيد 21 نقطة.

وشهدت نتائج الفريقين تحسناً ملحوظاً في المباريات الماضية،حيث حقق الاتحاد فوزين وتعادل في آخر ثلاث جولات منها انتصار تحت قيادة مدربه الجديد الأرجنتيني غايارود وآخر تحت قيادة المساعد حسن خليفة،كما تأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا متصدراً للمجموعة الثالثة.

ويشهد ضمك الذي يدربه الروماني كوزمين كونترا مدرب الاتحاد السابق تحسناً نقطياً أفضل في آخر خمس جولات حيث كسب 3 مباريات وتعادل في مباراتين.

على الورق الاتحاد مرشح لكسب النقاط الثلاث على الرغم من غياب نجمه الفرنسي كريم بنزيمة الذي تعرض للإصابة أمام الخليج في الجولة الخامسة عشرة،كما يغيب الثنائي كانتي ورومارينهو لكسب المزيد من التأهيل البدني بعد تعافيهما من الإصابة.

وفي إطار الجولة نفسها يحل الفتح السادس برصيد 24 نقطة ضيفاً على الحزم الأخير بـ8 نقاط في مباراة هامة،يسعى الضيوف من خلالها إلى إيقاف نزيف النقاط المتواصل من الجولة 11«ثلاث هزائم وتعادل»،ويبحث الحزم عن ثلاث نقاط تحسن رصيده في رحلة البحث عن الهروب من خطر الهبوط.

وفي السهرة يستضيف الشباب عند الساعة العاشرة مساء الاتفاق في مباراة تضميد الجراح بعد النتائج المتراجعة في الجولات الماضية.

تقام المباراة على ملعب الشباب في الرياض،يدخل «الليث» المباراة برصيد 16 نقطة بعد سلسلة تعثرات أخرها أمام التعاون في الجولة الخامسة عشرة،ويحتل الاتفاق الذي يدربه الإنجليزي ستيفن جيرارد المركز السابع برصيد 23 نقطة،والفريق غائب عن الإنتصارات من الجولة الـ11 حيث خسر في 3 مباريات آخرها على يد الأخدود 0-1،وتعادل في واحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3ps88y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"