عادي

«الخماسي الحديث» يُبرم اتفاقية تفاهم مع الاتحاد السعودي

20:18 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الاتفاقية

أبرم اتحاد الإمارات للخماسي الحديث برئاسة الدكتورة هدى المطروشي، مذكرة تفاهم مع نظيره السعودي بحضور حسين العبد الوهاب نائب رئيس الاتحاد السعودي رئيس المكتب التنفيذي، وذلك في مقر الاتحاد الإماراتي في أبوظبي. وتهدف إلى نشر اللعبة بين المجتمع الرياضي في البلدين والرغبة في تبادل الخبرات من أجل تطور اللعبة ونشرها بين أكبر شريحة من الرياضيين.

وعبرت الدكتورة هدى المطروشي عن سعادتها بإبرام هذه الاتفاقية التي تعد الأولى مع اتحاد خليجي، قائلة: «نبحث عن شركاء للنجاح لننطلق معاً نحو آفاق أرحب في مجال هذه اللعبة المركبة، والتي تعد واحدة من أقدم الألعاب الأوليمبية المثيرة في منافساتها، وتحتاج من الجميع إلى جهد مضاعف للمساعدة على نشرها وأهدافها».

وقالت: «نعيش خطوات البداية الناجحة لهذه الرياضة بالإمارات، سواء من خلال تنظيم بطولتين عالميتين برعاية الاتحاد الدولي، والحضور والمشاركة المميزة في البطولة الأولى بالشارقة، والثانية في أبوظبي رغم حداثة اللعبة، ثم نحاول الانطلاق إلى دول الخليج؛ لكي نسير معاً في نشر اللعبة بين شبابنا للتنافس الرياضي الشريف بينهم في كافة ملاعبنا».

من جانبه قال حسين العبد الوهاب: «لعبة الخماسي الحديث بالسعودية بصدد تسجيلها في الأندية تماشياً مع استراتيجية المؤسسة الرياضية الشاملة الداعمة للألعاب المختلفة وفق استراتيجية دعم الأندية، ووصل عدد الممارسين للعبة في السعودية، خلال الفترة البسيطة التي بدأ الاتحاد بالعمل فيها من الجنسين، إلى رقم جيد، خلال أربع بطولات للاتحاد الأخيرة تقدم لها 1000 رياضي ورياضية تقريباً، بينما عدد المحترفين المسجلين رسمياً بالاتحاد كمنتخبات سعودية من سن 9 سنوات وحتى فوق 40 عاماً إلى 24 لاعباً ولاعبة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ky4rvkn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"