عادي
الخيول العربية تفتتح الحفل مع «مجاني ستيكس»

«القرهود سبرينت» تشعل إثارة ثالثة أمسيات كرنفال سباقات دبي

23:44 مساء
قراءة 3 دقائق
مضمار ميدان يستضيف سباقات مثيرة

دبي: أحمد عزت

يستقبل مضمار ميدان اليوم الجمعة الأمسية الثالثة من كرنفال سباقات دبي، التي ينظمها نادي دبي لسباق الخيل، وتبلغ جوائز الحفل مليونين و55 ألف درهم برعاية عزيزي للتطوير العقاري، ويضم سباقات قوية من بينها، أبرزها بطولة القرهود سبرينت «ليستد» ثاني جولات سلسلة الإمارات لسباق السرعة بجائزة مالية قدرها نصف مليون درهم.

وتدشن الخيول العربية الأصيلة حفل اليوم مع سباق ذا مجاني ستيكس، «فئة 2» المخصص للخيول العربية الأصيلة على مسافة 1900 متر، ويشهد السباق منافسة محتدمة بين عدة أبطال من بينهم حامل لقب الجولة الثالثة من تحدي آل مكتوم «فئة1» «جوغورثا دي مونلو»، كما يعود «آر بي ريتش لايك مي» المتألق في سباق بني ياس فئة2، وتأتي الخطورة من «دريان» بإشراف ماجد الجهوري، الذي افتتح الموسم الحالي بالفوز في مضمار العين.

سباق سرعة

وتبلغ الإثارة قمتها في الجولة الثانية من تحدي الإمارات لسباقات السرعة في الشوط السادس والرئيسي، عبر سباق القرهود سبرينت «ليستد» الممتد لمسافة 1200 متر، ويشهد مشاركة 11 من الخيول التي أثبتت قوتها في مختلف المضامير، ويقود التحدي «كلر أب» بإشراف واتسون وقيادة دوبس، في مشاركته الأولى بالموسم أمام ثنائي بوبات سيمار «ليدنج سبيريت» الفائز في مشاركته الأخيرة على ذات المضمار والمسافة، و«فريدم فايتر»، كما يبدو «ماجيك بيتيشن» بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة بيزلي جاهزاً للتحدي، فيما يدفع مايكل كوستا بالجواد «سليم» في ظهوره المحلي الأول.

وفي الشوط الثاني، تتنافس خيول السنوات الثلاث المبتدئة في سباق عزيزي كريك فيوز لمسافة 1600 متر، وتبرز من المشاركين المهرة «فيرست ماجيك» لجودلفين، بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور وقيادة كريستان ديميرو، كما تنافس بقوة «ماي فيرس» في زيارتها الأولى لمضمار ميدان، و«نيفرشو ويكنس».

الشوط الرابع

وفي الشوط الرابع لمسافة 1600، يبدو ثنائي جودلفين «نزيه» و«سولجر سيكرين» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور أبرز المرشحين للفوز، فيما يبحث «كلر كوليكت» عن فوزه الأول بقيادة الفارس تاج أوشيه واشراف المدرب بوبات سيمار.

ويشهد الشوط الثالث «سباق عزيزي جراند – هانديكاب» ويمتد لمسافة 2200 متر، ويعود بعد غياب «بيج تيم»، لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور وقيادة ديمورو، حيث سبق وفاز بسباقين أوروبيين على الأرضية الاصطناعية، كما شارك في سباقات مضمار ميدان العام الماضي وظهر بشكل طيب، فيما يبحث «مكفول» بإشراف كوستا عن فوزه الثاني على التوالي بعد نجاحه في مضمار العين، كما يعد «إكسايتنج ديز» منافساً قوياً وله في رصيده 3 انتصارات.

وفي الشوط الخامس لمسافة 1400 متر «هانديكاب»، تلتقي الخيول الأكبر سناً، ويستفيد «رائد» من عامل الوزن وهو فائز في مشاركته الأخيرة بمضمار جبل علي، لكنه يواجه خيولاً لديها خبرة طويلة مثل «تهديد» و«صنديد»، فيما يعود «كاتب» في محاولته الثانية محلياً بعد خسارته في أمسية مضمار ميدان الأخيرة، ويبحث «فيثفول سولجر» عن فوزه الثالث محلياً.

وفي الشوط السابع «عزيزي فينيس» لمسافة 1900 متر «هانديكاب»، يبدو «الهزيم» أحد أقوى المرشحين، وقد ودع فئة المبتدئة في مضمار ميدان وحقق نتائج جيدة في آخر 6 سباقات له، ويحظى الرفيقان في الإسطبل «أجوستي فيسكال» و«كفو» بأعلى تصنيف (100)، لكن «إمبيريال إمباير» يستفيد من عامل الخبرة، بينما يعود «لحرش» بإشراف مصبح المهيري وقيادة البوسعيدي لمسافته التي فاز عليها من قبل.

ويبحث «الجداف» بإشراف أحمد بن حرمش عن فوزه الثاني على التوالي، حين يشارك في الشوط الثامن لمسافة 1600 متر «هانديكاب»، حيث سبق وحقق ابن «شمردل» فوزاً مثيراً في أمسية مضمار ميدان الأولى، لكن الخطورة تأتي من «كحيل» بإشراف سالم بن غدير الذي افتتح مسيرته المحلية بفوز على ذات المضمار والمسافة.

وتختتم الأمسية بسباق هانديكاب لمسافة 1200 متر، يشارك فيه «هايد بارك» بإشراف سالم بن غدير المرشح البارز، ويواجه كل من «الهدير» الفائز في سباقين لشادويل، و«تأكيد» بإشراف المدرب مايكل كوستا.

جوائز الحفل تبلغ مليونين و55 ألف درهم

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mubxhdbj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"