عادي

شلبي: القرقاوي حريص على تأهيل كوادر سلة العرب

21:04 مساء
قراءة دقيقتين
عبد الله شلبي متحدثاً
الامارات والجزائر في البطولة العربية لكرة السلة - محمد شعلان

متابعة: مسعد عبد الوهاب

اختتمت أمس بنجاح دورة الإحصائيين العرب التي نظمها الاتحاد العربي لكرة السلة عبر موقعه الإلكتروني الرسمي بمشاركة 959 دارساً من 19 دولة عربية، وشارك من الإمارات 26 دارساً ضمن الدارسين الموزعين على 275 من مصر و254 من المغرب و89 من الجزائر والأردن 77 وسوريا 53. وتناولت الفعاليات عدة محاور تتصل بالتعامل مع برنامج الإحصاء الخاص بالاتحاد الدولي وتحليل عوامل مساعدة لتجديد استراتيجيات اللعب والاستفادة التطبيقية من التقارير الإحصائية لمباريات كرة السلة بكافة مستوياتها.

وحاضر في الدورة المهندس ياسر عبد الله عضو لجنة الإحصاء بالاتحاد المصري، وهاشم واحيدي مدير تقني بالجامعة الملكية المغربية، والدكتور محمد حامد أستاذ التربية الرياضية ورئيس لجنة الاتحاد المصري سابقاً، الذين تناوبوا على طرح أحدث التجارب المطبقة في الإحصاء الرياضي وتطبيقاتها في المجال.

وقال العميد عبد الله شلبي الأمين العام للاتحاد العربي لكرة السلة: «الدورة لاقت تفاعلاً كبيراً من قبل الدارسين الذين أشادوا بحرص الاتحاد العربي على صقل وتطوير كوادر اللعبة بكافة مستوياتهم والنشاط الكثيف لدورات الصقل والتأهيل يأتي في إطار حرص واهتمام اللواء م. إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد ومتابعته الشخصية لعملية تأهيل الكوادر على المستويات الإدارية والتدريبية والتحكيمية لما لذلك من انعكاسات على تطور سلة العرب والوصول بها إلى أعلى المستويات، تماشياً مع الطفرة المشهودة لسلة العرب والقفزة الهائلة التي حققتها».

وأضاف: «الاتحاد وبتوجيهات من رئيسه القرقاوي يقدم جميع دوراته للدارسين بالمجان، ولا يهتم أو يكترث بالجانب الربحي على الإطلاق، وجميع الدورات يتم وضعها عقب انتهائها على الموقع الرسمي للاتحاد ليستفيد منها العامة، سواء حضروا الدورات أو لم يحضروا، وذلك انطلاقاً من رؤيته ورسالته في تقديم المعارف والمعلومات المرتبطة باللعب بالمجان دون النظر للربح على الإطلاق من منطلق دوره في خدمة منظومة الرياضة العربية ككل».

وتابع: «الدورات التدريبية ستستمر وتتواصل الأسبوع المقبل بدورة في الإصابات والعلاج الطبيعي، وتليها دورتان على هامش بطولة المنتخبات العربية المقررة في القاهرة هما دورة الحكام يومي 27 و28 الجاري، ثم دورة المدربين يومي 29 و30 من ديسمير الجاري».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zyhkvhky

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"