عادي

«فيفا» يدرس تشديد عقوبات روبياليس بشأن «قبلة المونديال»

00:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أنه يدرس فرض عقوبات أكثر شدة من عقوبة الإيقاف لمدة 3 سنوات المفروضة على لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني السابق للعبة.

وقال «الفيفا» في بيان رسمي: «ترغب لجنة الانضباط في التأكيد أنها تميل إلى فرض عقوبات أكثر صرامة في ضوء خطورة الأحداث المعنية، وكذلك التأثير السلبي العميق الذي خلّفته تصرفات المدعى عليه على صورة الفيفا وكرة القدم النسائية ورياضة السيدات بشكل عام».

وتابع أنه «بعد تردد شديد اقتنعت لجنة الانضباط بأن الإيقاف لمدة ثلاث سنوات سيكون له الأثر الرادع الضروري».

وتم إيقاف روبياليس ثلاث سنوات عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم في 30 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد تقبيل اللاعبة جيني إيرموسو «دون رضاها»، بعد فوز إسبانيا في نهائي كأس العالم للسيدات على إنجلترا، في أغسطس/ آب الماضي.

وحين أعلن «الفيفا» قراره في أكتوبر، قال روبياليس: إنه سيستأنف على القرار، واتهم «الفيفا» بعدم منحه الفرصة للدفاع عن نفسه.

وقال في بيان عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «سألجأ إلى الملاذ الأخير لأشاهد العدالة، وهي تتحقق والحقيقة وهي تظهر جلية».

وأكدت اللجنة التأديبية، أنها لا تستطيع تجاهل تأثير تصرفات روبياليس في صحة جيني إيرموسو العقلية ومسيرتها المهنية، وذكرت أيضاً أن روبياليس استغل منصبه لنشر بيانات مستخدماً اقتباسات لم تكتبها أو تصرح بها اللاعبة.

وشددت لجنة الانضباط على أن مثل هذه القبلة من رئيس اتحاد تجاه لاعب (من الجنس الآخر)، يشارك مع أحد المنتخبات الوطنية تحت إشرافه ومسؤوليته، أمر غير مقبول على الإطلاق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vj6kt7zr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"