عادي

قبل مونديال الأندية..اتحاد جدة يسقط في اختبار ضمك

22:24 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

خسر اتحاد جدة مواجهته أمام مضيفه ضمك 1-3 في افتتاح الجولة السادسة عشرة من دوري روشن السعودي للمحترفين،وهي الخسارة الأولى ل«العميد» تحت قيادة مدربه الأرجنتيني غاياردو بعد 4 مباريات كسب خلالها 3،وتعادل في واحدة.

وبعثت الخسارة برسائل مزعجة لجماهير الاتحاد قبل مواجهة فريقها الثلاثاء لأوكلاند النيوزيلندي في افتتاح كأس العالم للأندية التي تستضيفها جدة خلال الفترة من 12 وحتى 22 ديسمبر الجاري.

ورفع ضمك (الذي لا يخسر على ملعبه) بهذه النتيجة رصيده إلى 24 نقطة إلى المركز السادس ليزيح الفتح الذي سقط للمرة الثالثة على التوالي أمام مضيفه الحزم بهدفين دون مقابل،وتجمد رصيد الاتحاد عند 25 نقطة بعدما تلقى حامل اللقب خسارته الرابعة.

تقدم الفرنسي جون كيفين نوكودو لأصحاب الأرض في الدقيقة 12 من يسارية لا ترد على يمين غروهي،وتعادل الاتحاد من ركلة جزاء سددها المغربي حمد الله في الدقيقة 45+3،قبل أن يعود نوكودو بعدها بأربع دقائق ليضيف الهدف الثاني لضمك منهياً الشوط الأول 2-1.

وبعد العودة مباشرة من الغرف المغلقة سجل ضمك الهدف الثالث بمساعدة حارس الاتحاد غروهي الذي لم يستطع صد تسديدة قوية من طارق حامد اصطدمت بالعارضة وعادت وأصطدمت بحارس الاتحاد الذي أعادها إلى مرماه.

ولم يستطع غاياردو صناعة ردة الفعل لفريقه لتستمر المباراة في صالح كتيبة الروماني كوزمين كونترا المدرب السابق للاتحاد بنتيجة 3-1.

وخسر الاتحاد المدافع البرازيلي لويس فيليبي بعد إصابته العضلية قبل تسجيل ضمك هدف التقدم ليغادر الملعب ويحل مكانه مواطنه فابينيو.

وقال لاعب الوسط البرازيلي كورنادو بعد الخسارة «علينا نسيان الخسارة والتركيز على مشاركتنا في كأس العالم للأندية لتقديم المستوى والنتائج في المشاركة الدولية».

وعزا قائد الاتحاد عمر هوساوي الخسارة إلى تراكم الإصابات،وقال «لم نلعب منذ بداية الموسم ونحن بكامل اللاعبين،دائماً نعاني من الإصابات،المباراة انتهت وعلينا تجاوز الظروف وتحقيق النتائج في كأس العالم للأندية».

وبثنائية دون مقابل،خسر الفتح مباراته الثالثة على التوالي وهذه المرة أمام الحزم آخر الترتيب،ليرفع الأخير رصيده إلى 11 نقطة وتجمد رصيد«النموذجي» عند 24 نقطة دون تقدم لكتيبة الكرواتي بيلتش لثلاث جولات على التوالي.

سجل ثنائية الحزم البرازيلي برونو فيانا في الدقيقة الخامسة وتوزي في الدقيقة 14 من ركلة جزاء مجانية حصل عليها أصحاب الأرض بعد قيام مدافع الفتح فهد الحربي بلمس الكرة وهو يحاول تحية حارسه السويدي جاكوب على تصدي الأخير لكرة خطيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3k8xesmv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"