عادي
24 يوماً من التحديات والإثارة بمشاركة 1700 متسابق

الاستعراض الحر للسيارات يدشن مهرجان ليوا الدولي

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
منافسات تل مرعب تحظى بقمة الإثارة دائماً
يبدأ اليوم الجمعة مهرجان ليوا الدولي 2024 مع أولى فعاليات وأحداث المهرجان، بانطلاق الاستعراض الحر للسيارات في حلبة مرعب للاستعراض، والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وينظم المهرجان نادي ليوا الرياضي وبالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.
وتبدأ فعاليات الاستعراض الحر الجمعة والسبت، حيث تنطلق المنافسة يومياً في تمام الساعة السادسة مساء، وتستمر حتى منتصف الليل، ومن المنتظر مشاركة أكثر من 130 سيارة في الاستعراض وعبر كافة فئات المنافسة.
وتعد منافسات الاستعراض الحر للسيارات من التحديات المحببة للشباب، وتحظى بإقبال كبير، وتبدأ المنافسة بإعطاء كل متسابق مساحة من أجل تقديم أفضل حركات استعراضية بالسيارة وتطبيق الحركات المطلوبة خلال المدة الزمنية المحددة لكل متسابق، ومن أشهر الحركات التي سيؤديها المتسابقون الجمعة، العقدة، والخبة، والسيطرة والتحكم .
عيد خاص
ويأتي مهرجان ليوا الدولي سنوياً، كي يكون عيداً خاصاً لمحبي رياضات السرعة والتحدي وعشاق البر، وسيكون الاستعراض الحر بداية قوية لسلسلة من البطولات الرياضية المنتظرة للسيارات والدراجات والمحركات، إضافة إلى البطولات التراثية المختلفة وأبرزها سباقات الخيل، والهجن، والصقور وهدد الحمام، وتستمر حتى الحادي والثلاثين من الشهر مع انطلاق أقوى وأشهر «بطولات مرعب»، وهي صعود التل للسيارات.
وستحفل منطقة تل مرعب يومياً بفعاليات وأنشطة مستمرة تقام يومياً أبرزها المزرعة الذكية وحديقة حيوان مرعب، وممشى مرعب، وقرية ليوا، وسوق تل مرعب وأيضاً الملاعب الرياضية الحاضرة.
ووجه عبد الله بطي القبيسي، رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي التحية لكل المشاركين والحاضرين إلى منطقة تل مرعب من أجل الاستمتاع بالمهرجان وفعالياته المختلفة، وحضور أجواء البر والتخييم في المنطقة وقال: ينتظر عشاق المغامرات والرياضات في مهرجان ليوا الدولي، وهو محطة منتظرة أيضاً للمشاركين والمحترفين في رياضات السيارات والمحركات بأنواعها ومحبي كسر الأرقام القياسية في كل موسم.
وأكد عبد الله بطي القبيسي، أن مهرجان ليوا الدولي أصبح علامة فارقة في كل موسم، بما يحمله من بطولات عالمية ودولية ونشاطات ساهمت في اجتذاب المشاركين من كل العالم، وقال: «أصبح مهرجان ليوا الدولي بدون شك محط جذب واهتمام سياحي منذ سنوات طويلة، ونحن الآن نحصد ثمار هذه النجاحات التي تحققت طوال المواسم الماضية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3f2phtcj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"