عادي

انطلاق منافسات قفز الحواجز ببطولة الخيل العربي في الفجيرة 12 الجاري

00:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، وتزامناً مع بطولة الفجيرة الدولية للخيل العربي، تنطلق منافسات قفز الحواجز في 12 ديسمبر الجاري في الساحة المقابلة لقلعة الفجيرة.

تشهد البطولة التي تقام لأول مرة في إمارة الفجيرة، مشاركة 130 خيلاً من داخل الدولة وخارجها، وتتضمن 8 فئات هي: المبتدئون والأطفال والناشئون، المستوى الثالث، والمستوى الثاني، والخيول الصغيرة وتتضمن فئات الأربع سنوات، والخمس سنوات، والست سنوات، وتبلغ قيمة الجوائز في جميع الفئات 300 ألف درهم، إضافة إلى كأس يقدم للفائزين في ختام منافسات كل فئة.

وقال الدكتور أحمد حمدان الزيودي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، إن البطولة تحظى برعاية كريمة من سمو ولي عهد الفجيرة، إيمانًا من اهتمام حكومة الفجيرة ودعم سموّه لتعزيز مكانة رياضة الفروسية خاصة، والرياضات التراثية في المجتمع الإماراتي عامة.

وأضاف أنّ البطولة تستقطب مشاركات واسعة من الأطفال والنائشين والشباب بهدف تشجيع هذه الفئات على الاهتمام براضة الفروسية، وانطلاقًا من تطويرها والاهتمام بها وتعزيز مكانتها في نفوس الأجيال الحالية، وتعزيز شعبيتها في الموروث الثقافي والاجتماعي في دولة الإمارات، وعَراقتها على مستوى العالم.يذكر أن منافسات قفز الحواجز تحظى بانتشار واسع في دولة الإمارات، وتقام هذا العام لأول مرة في إمارة الفجيرة بإشراف وتنظيم مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، واتحاد الإمارات للفروسية، ومشاركة لجنة عالية المستوى من الحكام المتخصصين من مختلف دول العالم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yxhxx7e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"