عادي

كرار جعفر يسجل حادثة فريدة في الملاعب العراقية

14:53 مساء
قراءة دقيقتين
كرار جعفر يسجل حادثة فريدة في الملاعب العراقية
كرار جعفر يسجل حادثة فريدة في الملاعب العراقية
كرار جعفر يسجل حادثة فريدة في الملاعب العراقية
كرار جعفر يسجل حادثة فريدة في الملاعب العراقية
بغداد: زيدان الربيعي
تمكن لاعب فريق الميناء الأول لكرة القدم الشاب كرار حيدر، الذي يبلغ من العمر 16 عاماً، ويعد أحد أصغر اللاعبين حالياً، من تسجيل حادثة فريدة في الملاعب العراقية، عندما تمكن من تسجيل هدف جميل ومن مسافة بعيدة في مرمى حارس النجف المخضرم سرهنك محسن(37 عاماً)، والذي يعد أكبر حراس المرمى سناً في الملاعب العراقية في الوقت الراهن.
واستطاع لاعب الميناء الصغير من إدراك التعادل لفريقه في الدقيقة 43، بعد أن سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتهز شباك حارس مرمى النجف المخضرم سرهنك محسن بقوة هائلة، ليسهم في فوز فريقه 2 – 1 برغم أنه لعب بتسعة لاعبين.
فحوى الحكاية أن حارس مرمى النجف سرهنك محسن كان في عام 2006 يلعب مع المنتخب العراقي الأول لكرة القدم تحت إشراف المدرب أكرم أحمد سلمان، ومدرب حراس المرمى جلال عبد الرحمن، بينما اللاعب كرار جعفر لم يكن ولد بعد.
واستطاع اللاعب الشاب الذي يمتلك موهبة كروية رائعة، أن يفاجئ الحارس المخضرم سرهنك محسن، بتسديدة قوية، مسجلاً هدفاً خالداً في ذاكرته، وكذلك في ذاكرة الدوري العراقي.
هذا الحدث بات خلال هذه الأيام يمثل حديثاً للشارع الكروي في العراق، إذ وجده البعض يمثل حالة صحية بأن يبقى حارس المرمى الكبير في السّن متواصلاً في اللعب حتى مع لاعبين شباب صغار في السن، لكنهم يمتلكون الموهبة والإصرار على التواصل، بينما رأى آخرون أن حارس المرمى دائماً يكون أطول عمراً في الملاعب من بقية الملاعب، لذلك لا ضير أن يتلقى حارس مرمى كبير في السن، وكذلك كبير في المستوى مثل الحارس سرهنك محسن هدفاً من لاعب شاب صغير في العمر مثل لاعب الميناء كرار جعفر، لأن هذا الأمر لا يؤثر في مكانة الحارس المذكور وتاريخه الكبير في الدوري العراقي.
فئة أخرى، رأت أن اللاعب عندما يتقدم به السن يجب أن يمنح الفرصة للاعبين الشباب، بشرط إذا لم يكن قادراً على تقديم العطاء الجيد داخل الميدان، بينما حارس المرمى، فمن حقه أن يستمر لأطول مدة في الملاعب بشرط أن يكون مستواه جيداً ولا يحرم حراس المرمى الشباب من أخذ فرصتهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3e4847x9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"