عادي
الزوجي المصنف أولاً يتأهل لنهائي النسخة الـ 26

الاتحاد الدولي للتنس يشيد ببطولة تحدي الحبتور

23:54 مساء
قراءة دقيقتين
سابينا سكولز

أشاد الاتحاد الدولي للتنس بالمستوى الفني والتنظيمي والجوائز والتسهيلات المقدمة في النسخة ال26 من بطولة تحدي الحبتور الدولية لتنس السيدات، التي تقام حالياً بملاعب فندق الحبتور جراند بدبي، والتي تبلغ جوائزها 100 ألف دولار.

وقالت الألمانية سابينا سكولز حكم عام البطولة وممثلة الاتحاد الدولي، إنها تشارك للمرة الأولى في إدارة بطولة تحدي الحبتور، وسبق لها التحكيم في بطولة السوق الحرة بدبي 4 مرات، مشيرة إلى أنها في كل مرة تصاب بالدهشة من التطور الهائل الذي تشهده كل مرافق وفنادق دبي والتطور العمراني السريع.

وأشادت بفريق العمل في البطولة، وقالت: «بالتأكيد أصبح يملك الكثير من الخبرة والعمل باحترافية، ومن هنا نكاد لا نجد مشاكل، والعمل يسير بكل يسر وسهولة، والكل يعرف دوره وينفذه بحب ونجاح، ولهذه الأسباب كان الإقبال على المشاركة في كافة نسخها كبيراً، وهو فريق يستحق التهنئة».

وحول المستوى الفني، قالت سابينا إن البطولة تستقطب عدداً كبيراً من الصاعدات الواعدات اللاتي يشقُقْن طريقهن بعد عودتهن للتصنيف العالمي بفضل المشاركة في بطولة الحبتور، وهنا لا بد من الإشادة بجودة الملاعب العالية والتسهيلات والإمكانيات والفندق والجو العام للبطولة إلى جانب الطقس الرائع.

الزوجي المصنف

وعلى صعيد المنافسات، فقد تمكن الزوجي المصنف أولاً والمكون من المجرية تيميا بانوش والروسية فيرا زفوناريفا من الفوز على الزوجي المكون من الروسية أنستازيا تيخبوفا والهندية برارتنا تومباري بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-4 و6-2 بعد مباراة قوية استمرت ساعة و13 دقيقة، ليصبح هذا الزوجي أول المتأهلين إلى نهائي البطولة.

وعلى صعيد الفردي، فقد اتضحت ملامح البطولة، إلا أن مباراة الأوزبكية نيجينا عبدالرحيموفا ومنافستها البلغارية إيزابيللا شينكوفا التي أطاحت المصنفة الأولى السلوفاكية هرنكاكوفا، حازت على اهتمام الجمهور بسبب مدرب اللاعبة الأوزبكية وهو الفرنسي أدريان المصنف 22 على العالم والفائز في نوفمبر الماضي ببطولة صوفيا بعد فوزه على العملاق جاك دريبر.

وقد حققت نيجينا فوزاً صعباً على إيزابيللا في مباراة استمرت ساعة و31 دقيقة، وانتهت بمجموعتين دون رد بنتيجة 7-6 ثم 6-2.

وقالت نيجينا عقب المباراة: «من الجيد أن يكون لديك مدرب من الطراز العالي، فهو مصنف 22 على العالم، وهذه ميزة لي لأنه يساعدني بالإرشادات والنصائح المهمة، ولذلك مستواي يتطور من بطولة لأخرى وتحسنت كثيراً بفضل توجيهاته التي استفدت منها كثيراً».

وأسفرت باقي مباريات الفردي عن فوز البريطانية هيزر واطسون على السلوفاكية ربيكا سرامكوفا بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-1 ثم 6-3، واستمرت المباراة ساعة وربع، كما فازت الهولندية أريان هارتونو على الروسية كسينيا زايتسيفا بمجموعتين دون رد واستمرت المباراة ساعة و46 دقيقة، كما فازت الروسية أنستازيا تيخونوفا على البيلاروسية يوليا هاتوك بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 5-7 و6-4 و7-5 واستمرت المباراة ساعتين و27 دقيقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc722a3u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"