عادي

مدافع يضع يوفنتوس في صدارة الدوري الإيطالي

10:22 صباحا
قراءة دقيقتين
مدافع يضع يوفنتوس في صدارة الدوري الإيطالي
مدافع يضع يوفنتوس في صدارة الدوري الإيطالي
زاد يوفنتوس آلام ضيفه نابولي حامل اللقب عندما تغلب عليه 1-0 على ملعب «أليانز ستاديوم» في تورينو في قمة وافتتاح المرحلة الخامسة عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم، منتزعاً الصدارة مؤقتاً من إنتر.
ويدين يوفنتوس بفوزه إلى مدافعه فيديريكو غاتي الذي سجل هدف المباراة الوحيد بضربة رأسية من مسافة قريبة في الدقيقة 51.
ولعب غاتي دور المنقذ للفريق «السيدة العجوز» للأسبوع الثاني ووضعه في الصدارة مؤقتاً بعدما كان فعلها يوم الجمعة الماضي بتسجيله هدف الفوز الصعب على مونتسا (2-1) في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
واستغل يوفنتوس الغائب عن المسابقات الأوروبية هذا الموسم، بسبب الحظر المفروض عليه لأنشطة مالية مشبوهة في صفقات انتقال اللاعبين، ما أدى إلى حسم 10 نقاط من رصيده في الموسم الماضي، عاملي الأرض والجمهور على أكمل وجه وحقق فوزه الثاني على التوالي والحادي عشر هذا الموسم فرفع رصيده إلى 36 نقطة منتزعاً الصدارة بفارق نقطة واحدة من إنتر ميلان الذي يستضيف أودينيزي السبت.
وزاد يوفنتوس محن نابولي وصعَّب مهمته في الدفاع عن اللقب الذي توج به الموسم الماضي للمرة الأولى منذ 33 عاماً، وذلك بعدما ألحق به الخسارة الثانية على التوالي بعد الأولى المذلة أمام ضيفه إنتر 0-3 في المرحلة الماضية والخامسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الخامس.
وبات الفريق الجنوبي مهدداً بالتراجع إلى المركز السابع في حال فوز فيورنتينا (23 نقطة) على مضيفه روما، وبولونيا (22 نقطة) على مضيفه ساليرنيتانا الأحد.
ومني نابولي بهزيمته الثالثة توالياً بقيادة مدربه الجديد القديم والتر ماتزاري في مختلف المسابقات بعد سقوطه أمام مضيفه ريال مدريد 2-4 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وجاءت خسارة رجال ماتزاري الذي خلف الفرنسي رودي غارسيا المقال من منصبه بسبب سوء النتائج، قبل قمتهم الحاسمة أمام ضيفهم سبورتينغ براغا البرتغالي الثلاثاء المقبل من أجل بطاقة ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2knw4fvf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"