عادي

موهوب ليفربول يعترف: تأثير محمد صلاح علي كبير جداً

23:29 مساء
قراءة دقيقتين

قاد المهاجم الدولي المصري محمد صلاح إلى صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بمساهمته في قلب الطاولة على مضيفه كريستال بالاس المنقوص عددياً في آخر ربع ساعة، عندما أدرك له التعادل بهدفه ال200 ومرر كرة هدف الفوز في 2-1 في الوقت البدل عن ضائع السبت في افتتاح المرحلة السادسة عشرة.

على ملعب «سيلهرست بارك» في لندن، تقدّم بالاس في الشوط الثاني من ركلة جزاء للبديل الفرنسي جان-فيليب ماتيتا (57)،وعادل صلاح بعد 19 دقيقة مسجلاً هدفه المئتين مع ليفربول في مختلف المسابقات، وأصبح خامس لاعب يحقق هذا الإنجاز بعد الويلزي إيان راش (346)، روجر هانت (285)، غوردان هودجسون (241) والاسكتلندي بيلي ليدل (228)، ثم لعب تمريرة الهدف الثاني للبديل هارفي إليوت في الدقائق الأخيرة.

ورفع ليفربول رصيده إلى 37 نقطة، بفارق نقطة عن أرسنال الذي خسر أمام أستون فيلا،ليضع«الريدز» نفسه في موقع جيد قبل مواجهة مانشستر يونايتد وأرسنال قبل نهاية السنة.

وقال صلاح بعد تسجيل هدفه الرابع عشر هذا الموسم «الشعور رائع. أنا سعيد لهذا الرقم ولفوزنا في المباراة».

تابع صلاح الذي يحاول قيادة فريقه إلى لقبه الأول منذ 2020 «أرى عقلية الكفاح حتى النهاية. لدينا فريق جديد الآن، مع ستة أو سبعة لاعبين (جدد)».

وأردف اللاعب البالغ 31 عاماً قائلا «يجب أن نقدم لهم النصح. يتعلمون الكثير وهذا جميل. يمكننا تحقيق أمور جيدة هذا الموسم».

وبعد تمريرة من صلاح، تلاعب البديل الشاب إليوت بالدفاع وأطلق تسديدة جميلة جداً من خارج المنطقة، مسجلاً هدفه الأول هذا الموسم.

وقال صلاح عن إليوت «هو شاب جيد. أحبّ تحفيزه في صالة اللياقة البدنية»، فيما قال ابن العشرين عاماً «هدفي اليوم يلخّص ما تعلمته منه. إذا تحدّثت عن تأثيره علي سيعاني الجميع من الملل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25xt9meu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"