عادي

"مواصلات رأس الخيمة" تدشن مواقف مستدامة للحافلات العامة

23:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أطلقت هيئة رأس الخيمة للمواصلات، الجيل الجديد لمواقف الحافلات العامة ضمن استراتيجيتها للتنقل الأخضر واستكمالا لجهودها في تطوير البنية التحتية لنظام النقل الجماعي، وبهدف تشجيع السكان على استخدام وسائل النقل الجماعي في تنقلاتهم اليومية.
وتنفرد المواقف الجديدة بتصميمها المبتكر الذي يدمج بين التصميم الداخلي والتميز في المظهر الخارجي وتوظيف العناصر الطبيعية المستخرجة من طبيعة رأس الخيمة.
وقال المهندس إسماعيل حسن البلوشي، مدير عام الهيئة، إن الهيئة تضع ضمن أولوياتها الاستراتيجية تعزيز وتنفيذ مشاريع مستدامة لتطوير البنية التحتية لنظام النقل الجماعي والتنقل المستدام مراعية فيها الاستجابة لمتطلبات الاستدامة البيئية واحتياجات كافة المستخدمين والانسجام مع هوية وطبيعة إمارة رأس الخيمة، حيث أن المحطات تعمل بالطاقة المتجددة "الطاقة الشمسية" وتم انشاءها من مواد مستخرجة من جبال رأس الخيمة.
وأكد أن الهيئة تستهدف زيادة عدد مواقف الحافلات من الجيل الجديد في إطار خطتها التطويرية الشاملة للنقل (2023-2030)، كما تستهدف تحقيق تكامل أنظمة المواصلات العامة في الامارة من خلال توفير عناصر تكاملية مختلفة وهي متطلبات التظليل وتقديم أماكن مكيفة لانتظار مستخدمي وسائل المواصلات العامة وتوفير لوحات ارشادية لوجهات التنقل المختلفة تتيح جدول ومواعيد الرحلات.
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3bmehr4b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"