عادي
إحصائية معهد التدريب القضائي لعام 2023

«العدل» إنجازات استراتيجية بآفاق المعرفة

23:34 مساء
قراءة دقيقتين
المعهد القضائي في الشارقة

إعداد: سارة البلوشي

أكدت وزارة العدل، ممثلةً في معهد التدريب القضائي، أن الخطة التدريبية التي نفذتها خلال العام، حتى الربع الثالث، أسهمت في تحقيق الكثير من الإنجازات الاستراتيجية، بالأخص فيما يتعلق بإعداد الكوادر القضائية والقانونية وتطويرها، خلال تقديم أفضل الممارسات العالمية في التدريب.

وأشارت إحصائية حصاد المعهد لعام 2023، إلى أن إجمالي عدد المستفيدين من الدورات القانونية المستمرة خلال 87 برنامجاً تدريبياً، بلغ 7605 متدربين ومتدربات، من أعضاء السلطة القضائية وأعوان القضاة، فضلاً عن المحامين والعاملين في إدارات وأقسام وزارة العدل المختلفة.

ونظم المعهد خلال العام الكثير من الدورات القضائية القيّمة، منها دورتان للمستشارين المنقولين للقضاء، حيث استفادة منها 15 عضو سلطة قضائية، ودورة خاصة بمساعدي وكلاء النيابة العامة واستفادة منها 22 متدرباً ومتدربة. ونظّم المعهد 15 دورة تدريبية لمأموري الضبط القضائي، شملت موظفي 11 جهة حكومية اتحادية ومحلية، واستفادة منها 460 متدرباً ومتدربة.

ونفذ المعهد 20 ورشة، لأهم التشريعات والقوانين الصادرة، وأهم المواضيع التي تشغل الساحة القانونية. فضلاً عن تنظيم مؤتمر وندوات استضافت مجموعة مختلفة من كبار المستشارين والمتخصّصين في المجالات القانونية.

وفي إطار التشريعات الصادرة أصدرت إدارة الدراسات والأبحاث 24 تشريعاً، فضلاً عن مجلتين قانونيتين علميتين تعنيان بالأبحاث القانونية، وسبع كتب ضمن سلسلة الدراسات القانونية.

ونظّم المعهد معرض الكتاب القانوني العاشر، بمشاركة 23 جهة؛ شملت جهات حكومية وجامعات قانونية ودور النشر، فضلاً عن المعاهد القضائية من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشارت إلى توقيع 17 كتاباً، على هامش «معرض الكتاب القانوني»، وكتاباً خلال «معرض أبوظبي الدولي للكتاب».

وأوضحت مشاركتها في كثير من المعارض المحلية، لإثراء المعرفة القانونية وتوسيع آفاق القانونيين والمهتمين، منها «معرض أبوظبي» للكتاب و«معرض الشارقة الدولي للكتاب»، و«معرض النيابة العامة بدبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nnx7mp5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"