عادي

2.6 مليار شخص منقطعون عن الإنترنت

20:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

قال جوانج تشول تشانج، رئيس سياسة التعليم في منظمة اليونيسكو إن 119 التزاماً وطنياً على مستوى العالم بخصوص التعليم، بينها التعلم الرقمي، موضحاً أن 46% من دول العالم ليس لديها معايير للمهارات الخاصة بالتعليم.

وأضاف، خلال مشاركته في ورشة عمل نظمتها وزارة التربية والتعليم المصرية بالتعاون مع منظمة اليونيسكو، أن حوالي 2.6 مليار شخص منقطعون عن الاتصال بالإنترنت، و50% من المدارس الثانوية، و60% من المدارس الابتدائية من دون إنترنت، كما أن 1 من كل 4 مدارس ابتدائية على مستوى العالم بدون كهرباء.

وأوضح أن التحول الرقمي في التعليم، رحلة متطورة، وتمر دول العالم بمراحل، كما يعد التعاون والشراكة ضروريين لتوجيه التحول التعليمي نحو العدالة والجودة والاستدامة، بدلاً من الحلول المجزأة، فضلاً عن أهمية الحاجة الماسة إلى الاستثمار وتعبئة الموارد لضمان هذا التحول.

وأشار إلى أن مصر أول دولة مشاركة في المشروع، إذ ركز التحول الرقمي والابتكار على الوصول والمشاركة، والإنصاف والشمول، وجودة التعلم والتعليم، بالإضافة إلى الحوكمة والإدارة.

وأكد د. رضا حجازى، وزير التربية والتعليم أن مصر من الدول المؤمنة بالتحول الرقمي، وحتمية التعليم الإلكتروني، لمواكبة التطورات العالمية، والمساعدة فى حل المشكلات والتحديات التي تواجه المنظومة التعليمية في مصر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fkjpvak

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"