عادي

تعرف إلى الأنشطة التي يغطيها قانون الإعلام الإماراتي الجديد

15:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
أبوظبي - الخليج
أصدرت حكومة الإمارات مرسوماً بقانون اتحادي في شأن تنظيم الإعلام، والذي يشمل أنشطة الإعلام الإلكتروني والرقمي، ويواكب المتغيرات العالمية التي شهدها قطاع الإعلام في العقدين الماضيين.
ويهدف القانون إلى تنظيم الأنشطة الإعلامية بمختلف أنواعها، بما يُعزز مكانة الدولة كمركز إعلامي عالمي، ويُرسخ بيئة محفزة لنمو وازدهار القطاع الإعلامي، ويُسهم في تطوير بيئة تشريعية واستثمارية إعلامية تنافسية تواكب المتغيرات العالمية في قطاع الإعلام.
وبحسب المادة 8 من القانون:
1- تعد أنشطة إعلامية أي نشاط يتعلق بإنتاج ونقل وتوزيع وطباعة ونشر وبث إرسال المحتوى الإعلامي، سواء كان مقروءاً او مسموعاً أو مرئياً أو رقمياً، وإتاحتها للجمهور عبر وسائل الإعلام سواء كانت تلك الأنشطة بمقابل أو بدون مقابل، وتشمل ما يأتي:
-البث الإذاعي والتلفزيوني بما في ذلك البث عبر بروتوكول أي بي (IPTV) أو خدمة التلفزة الذكية (OTT) أو الفيديو حسب الطلب (VOD)
-خدمات ألعاب الفيديو وألعاب الأركيد (التفاعلية وغير التفاعلية) التي يتم تطويرها وتوزيعها داخل الدولة
-الأفلام السينمائية وعروض المصنفات الفنية
- الصحف والمطبوعات
-معارض الكتب
-أنشطة الإعلام الإلكتروني والرقمي
-أنشطة التصوير
- أي أنشطة أخرى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا المرسوم بقانون
2- يصدر مجلس الإمارات للإعلام بالتنسيق مع السلطة المختصة دليلاً يحدد فيه الأنشطة الإعلامية في الدولة وتصنيفها، على أن يتم تحديث هذا الدليل بصفة دورية وفي الأحوال التي تستدعي ذلك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p969cvf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"