عادي

تسهيل الرعاية الصحية لمرضى السرطان بأسعار مخفضة

21:52 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع المذكرة

الشارقة: «الخليج»

وقعت جمعية أصدقاء مرضى السرطان، مذكرة تفاهم مع مستشفى زليخة، تهدف إلى تيسير وصول العلاجات اللازمة للمرضى.

وتشمل الاتفاقية تقديم تخفيضات مالية على تكاليف العلاج للمرضى الذين يتلقون الدعم من الجمعية في فروع مستشفى زليخة، في كل من دبي والشارقة، ومشاركة مستشفى زليخة في حملات التوعية المجتمعية بمرض السرطان التي تنظمها الجمعية.

وفي سبيل توفير أكبر قدر من الدعم لمرضى السرطان الذين يتلقون الدعم من الجمعية، تضمنت مذكرة التفاهم استقرار أسعار الخدمات الطبية لمدة ثلاث سنوات، مع إمكانية التعديل بالتوافق بين الطرفين، كما تشمل المذكرة تقديم تخفيضات على خدمات الاستشارة والعيادات الخارجية، وخدمات المختبر والأشعة والعلاج الطبيعي، وعلاجات الأسنان والتصوير الطبي، إضافة لخدمات التطبيب عن بعد.

وسعياً إلى تقديم الدعم الشامل للمرضى، يوفر مستشفى زليخة، بناء على مذكرة التفاهم، خصماً على خدمات إدارة العلاج الكيميائي، والفحوصات الطبية الأساسية، كما يوفر خدمة الحصول على رأي طبي ثانٍ مجاناً للمرضى الراغبين في التأكد من تشخيصاتهم.

وقالت عائشة الملا، مديرة جمعية أصدقاء مرضى السرطان: «تجسد مذكرة التفاهم ثقافة التكامل والتعاون التي تميز إمارة الشارقة، وتعكس روح المسؤولية المجتمعية والتكاتف بين مؤسساتها، وتؤكد التزامنا المشترك نحو تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية للمرضى الذين يتلقون الدعم من الجمعية».

وأضافت أن المذكرة تتميز بأهميتها الاستراتيجية في تعزيز الرعاية الصحية المتخصصة لمرضى السرطان، الذي يعد من الأمراض ذات الخصوصية الكبيرة؛ إذ يتطلب رعاية دورية ومستمرة، ويحتاج المصابون به إلى دعم شامل يمتد ليشمل الجوانب النفسية والاجتماعية.

بدورها، قالت زنوبيا شمس، الرئيس التنفيذي لمجموعة «زليخة»: «نشيد بالجهود المثالية لفريق عمل جمعية أصدقاء مرضى السرطان، في تقديم الدعم المالي والنفسي للمرضى. وبدورنا، نأمل في تيسير الحصول على الرعاية الطبية لكل مريض، وبناء على ذلك، توفر منشآتنا الصحية الخدمة للجميع. كما يعزز التعاون الجديد مع الجمعية من علاقتنا الطويلة الأمد مع المجتمع في تحقيق هدفنا المشترك المتمثل في مساعدة المرضى في أشد مراحل حياتهم حرجاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5242ey8k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"