عادي

اختتام الأسبوع الثالث لـ «السمالية الربيعي»

19:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

اختتمت، الخميس، فعاليات الأسبوع الثالث لملتقى السمالية الربيعي 2023 الذي ينظمه نادي تراث الإمارات بالتعاون مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية – أبوظبي، في جزيرة السمالية وفي المراكز الشبابية والنسائية التابعة للنادي، وتتواصل الفعاليات حتى 29 ديسمبر الجاري، لتعريف الطلاب بالسنع الإماراتية وتعزيزها في نفوسهم، وزرع حب التراث لديهم.

الصورة
1

وشهدت الجزيرة خلال الأسبوع الثالث تواصل أنشطة الواجهة البحرية التي تضم جلسات تراثية لتعريف الطلاب المشاركين بجوانب من التراث البحري للدولة، وجولات بالسفينة التراثية للتعرف إلى البيئة البحرية في الخليج العربي، فيما تواصلت أنشطة الهجن والفروسية لتعليم الطلاب مهارات ركوب الخيل والإبل، إضافة إلى عدد من الأنشطة التراثية والرياضية والمسابقات الترفيهية.

وأقيمت للطلاب المشاركين في الملتقى ورشة بعنوان «الرياضات التراثية»، وورشة عن شجرة الغاف تعرف خلالها الطلاب إلى أهميتها في تعزيز الاستدامة البيئية لما لها من فوائد بيئية.

الصورة
1

ونظمت المراكز النسائية في مقارها وفي الجزيرة، خلال أيام الأسبوع، عدداً من الورش عن الحرف التقليدية، إضافة إلى أنشطة الرسم والتلوين والألعاب الشعبية والمسابقات الترفيهية، كما تم تنظيم زيارة للطالبات إلى مركز القطارة للفنون في مدينة العين.

وضمن برنامج الزيارات، استقبلت القرية التراثية على كاسر الأمواج بأبوظبي عدداً من الطلاب المشاركين في الملتقى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdhxrxsy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"